3 نصائح للتواصل مع العملاء المحتملين بواسطة الرسائل النصية 

تعتبر الرسائل النصية منجم ذهب غير مكتشف حن يتعلق الأمر بالتواصل مع العملاء المحتملين أو الزبائن. اتبع هذه النصائح للاستفادة من الرسائل النصية وستشاهد أرقامك وهي ترتفع.
1.4k

أهمية إستخدام الرسائل النصية في التواصل مع العملاء المحتملين 

تعتبر الرسائل النصية منجم ذهب غير مكتشف حن يتعلق الأمر بالتواصل مع العملاء المحتملين أو الزبائن. اتبع هذه النصائح للاستفادة من الرسائل النصية وستشاهد أرقامك وهي ترتفع.

لماذا لا يقوم مندوبو المبيعات بإرسال الرسائل النصية إلى العملاء المحتملين؟

يتجنب مندوبو المبيعات الاستفادة من الرسائل النصية كقناة للتنقيب عن العملاء المحتملين لنفس السبب الذي يجعلهم يتجنبون التقاط الهاتف والاتصال العملاء المحتملين.

ومن بعض هذه الأسباب:

  1. الخوف من الرفض

إرسال رسائل نصية إلى عميل محتمل أو حتى عميل حالي يعد أمراً مخيفاً للبعض، لأن مندوبي المبيعات يجب أن يواجهوا خوفهم من الرفض، بدون التحكم العاطفي المنضبط، يمكن أن يصاب مندوبو المبيعات بالشلل بسبب خوفهم من الرفض، مضحك أليس كذلك؟.

الحقيقة هي أنه يوجد دائماً احتمال للرفض عند التحدث إلى العملاء المحتملين أو العملاء الحاليين، ولكن هناك أيضاً دائماً إمكانية لتحقيق نجاح جديد أو فرصة لتوسيع علاقة حالية، و من أجل فتح أبواب جديدة، يجب على مندوبي المبيعات أيضاً قبول فكرة الرفض من البعض.

  1. التراسل مع من هم خارج دائرة المعارف

من الناحية الاجتماعية، تعد الرسائل النصية وسيلة اتصال مخصصة بشكل حصري تقريباً للأشخاص الذين تربطهم علاقة وثيقة بك، حيث نتلقى رسائل نصية من أشخاص نعرفهم ومن شركات نثق بها.

و تستخدم العديد من الشركات الرسائل النصية كأداة تسويق، ولكن يجب على العملاء الاشتراك لتلقي تلك التحديثات والعروض النصية، وعندما يراسلنا أشخاص لا نعرفهم أو نتلقى رسائل من شركات لم نقم بمنحها الإذن بإرسال رسالة إلينا، فإننا ننظر إلى هذا التواصل بشك شديد، حيث لا شيء أكثر إرباكاً من رسالة تأتي من طرف غير معروف مسبقاً أو لا تُعرف النية الكامنة داخل المرسل، وهذه الرسائل تخلق شعوراً بالغضب عن البعض.


 


3 نصائح أساسية حول المراسلة النصية:

كيف يمكنك استخدام الرسائل النصية لإنشاء حوار هادف لا يجعل العملاء المحتملين يشعرون وكأنك تتجاوز حدودهم الشخصية أو تثقل كاهلهم؟

فيما يلي 3 إرشادات بسيطة لإرسال رسائل نصية تتوافق مع سياسة المبيعات لديك.

 

  1. عرف عن نفسك وما هو عملك

تأكد من أنك عندما ترسل رسالة نصية، فإنك تحدد هويتك، وما هو عملك وأنك في الواقع شخص حقيقي (حتى لو كنت تستخدم الأتمتة).
 يجب أن تقرأ الرسالة كما لو كنت ترسل رسالة نصية إلى شخص تعرفه. 

  1. اسأل بشكل واضح وواثق

اطلب ما تريد من البداية، و بصفتك مندوب مبيعات، يمكنك طلب الوقت أو المعلومات أو الإجراء في رسالة نصية.
 قم بطلب اجتماع، أو المعلومات التي تريدها، أو أي إجراء تود من المستلم القيام به، فقط لا تسأل عن الأشياء الثلاثة أو عدة أشياء في رسالة واحد، واحرص عند طلبك لشيء ما أن تطلبه في رسالة مخصصة منفردة.

  1. قم بإقناع المستلم

بعد طلبك مباشرة، يجب أن تقدم سبباً مقنعاً لسبب امتثالهم لطلبك، و يجب ألا يضطر المستلم إلى تحديد السبب بنفسه.

من المهم أن تكون قادراً على أن تتخيل نفسك في مكانهم لتحديد السبب الذي يمكنك تقديمه والذي يجب يكون مثيراً للاهتمام بما يكفي للتفاعل معك، ولكن تذكر أن عدد العملاء لديك حالياً، أو المراجعات من العملاء السابقين في عروض الأسعار، أو قائمة العملاء الرئيسيين الذين تعتز بهم، أو المدة التي قضيتها في العمل، لا يعتبر أي من سبباً مقنعاً، ويجب أن تكون رسالتك الأولى أقل من 4 جمل.

الأن بعد أن عرفت النصائح،  قم بإنشاء رسالة تقرأ كرسالة نصية وليست رسالة بريد إلكتروني، قم ببناء رسائلك لتبدو وكأنها بشرية وليست كروبوت تسويق، وحاول إنشاء اتصال حقيقي مع العملاء المحتملين لتنمية التفاعل معهم  مستقبلا من خلال الرسائل النصية.

 

اقرأ المزيد حول المبيعات:

  1. 8 أدوات لتوسيع نطاق التسويق والمبيعات في أمازون
  2. 5 أساليب لزيادة المبيعات والإيرادات 
  3. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  4. ترندات وتوقعات التجارة الإلكترونية لعام 2023
  5. دليلك الشامل لإستراتيجيات المبيعات الناجحة
  6. كيف تساهم في نمو مبيعاتك عبر الانترنت في الاوقات الصعبة؟
  7. ماذا يعني تمكين المبيعات ؟
  8. 8 دوافع وحوافز للشراء يجب عليك معرفتها
  9. ماذا يعني التسعير المقيد للمنتج؟
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.