جوجل تصدر برنامج ذكاء إصطناعي لمنافسة ChatGPT

كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.
1.4k

جوجل تصدر برنامج الذكاء الإصطناعي BARD لمنافسة ChatGPT


كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.

في تصريح لشركة جوجل، وصفت برنامج Bard بأنه تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي لتحسين الإنتاجية وتسريع الأفكار وتعزيز المعلومات.، ويمكنك استخدام BARD للحصول على نصائح أو توضيحات أو مساعدة إبداعية في مهام مثل تحديد منشورات المدونة.

مع BARD، تهدف جوجل إلى ترسيخ وجودها في مساحة روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الإصطناعي مع الحفاظ على هيمنتها في سوق محركات البحث.

كل ما يتعلق بـBARD

 

  1. التفاصيل الفنية لـ BARD

يتم تشغيل BARD بواسطة نموذج بحثي كبير للغة (LLM)، و نسخة خفيفة الوزن ومحسّنة من LaMDA، وسيتم تحديثه بنماذج أكثر تقدماً بمرور الوقت، و كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون LLM، أصبحت فرص توقع الاستجابات المفيدة أكبر.

تم تصميم BARD كتجربة مكملة لمحرك بحث جوجل، مما يسمح للمستخدمين بالتحقق من نتائج البحث  واستكشاف المصادر عبر الويب.

يعمل BARD كصفحة ويب مستقلة، ويتكون من مربع أسئلة فردي بدلاً من دمجه في محرك البحث Google.

تتمثل هذه الخطوة الاستراتيجية في اعتماد تقنية جديدة للذكاء الاصطناعي مع الحفاظ على ربحية أعمال محرك البحث الخاصة بها.

  1. طرح حذر وسط الكثير من مخاوف

نهج جوجل الحذر في إصدار BARD، ينتج عن المخاوف بشأن تقنية روبوتات محادثة التي تعمل بالذكاء الإصطناعي، و التي لا يمكن التنبؤ بها والتي لا يمكن الاعتماد عليها في بعض الأحيان، كما أوضح المنافسون.

ذكرت منصة البحث الأكبر في العالم "جوجل"  أن نموذج LLM يمكن أن ينتج أحياناً معلومات متحيزة أو مضللة أو خاطئة، والتخفيف من حدة هذه المشكلات، يعمل روبوت المحادثة BARD  على إنتاج أكثر من إجابة، ويمكنك الإختيار بينها، و يمكنك الاستمرار في طلب إجابات منطقية من BARD من خلال طرح أسئلة متابعة أو طلب إجابات بديلة.

  1. سباق Google لشحن منتجات الذكاء الاصطناعي

منذ إطلاق شركة OpenAI لـ ChatGPT وإدخال Microsoft لتقنية روبوت المحادثة في Bing، أعطت جوجل الأولوية للذكاء الاصطناعي باعتباره محور تركيزها الأساسي.

و تعمل الفرق الداخلية للشركة، بما في ذلك باحثو السلامة بالذكاء الاصطناعي، بشكل تعاوني لتسريع الموافقة على مجموعة من منتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

يسترشد عمل جوجل في BARD بمبادئ الذكاء الاصطناعي ، مع التركيز على الجودة والسلامة، وتستخدم الشركة ردود الفعل البشرية والتقييم لتعزيز أنظمتها، وقد طبقت حواجز حماية، مثل تحديد عدد التبادلات في الحوار، للحفاظ على بقاء التفاعلات مفيدة ومتصلة بالموضوع.

 

  1. قيد التطوير منذ 2015

بدأت جوجل في العمل على روبوت المحادثة BARD منذ عام 2015، ومع ذلك، على غرار روبوتات المحادثة الخاصة بـ OpenAI و Microsoft، لم يتم إصدار BARD لجمهور أوسع بسبب المخاوف المتعلقة بتوليد معلومات غير دقيقة والتحيزات المحتملة ضد مجموعات معينة، وتقر جوجل بهذه المشكلات وتهدف إلى طرح BARD في السوق بمسؤولية.

توافر BARD

يمكنك الاشتراك لتجربة BARD على bard.google.com.

يتم طرح الوصول إليه مبدئياً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مع خطط للتوسع في المزيد من البلدان واللغات بمرور الوقت.

تطلب جوجل من المستخدمين أن يكون لديهم عنوان Gmail للاشتراك ولا تقبل حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بـ Google Workspace.

اقرأ المزيد حول جوجل:

  1. طرق جوجل في جعل التسوق عبر الأنترنت أكثر أماناً
  2. 3 تغييرات جديدة في لوحة تحكم إعلانات جوجل
  3. 4 تحديثات من جوجل لمطوري الألعاب 
  4. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  5. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  6. كيفية التعافي من عقوبة الترميز المنظم من جوجل
  7. أداة ازالة المحتوى من Google
  8. جوجل تطرح تحديث الخوارزمية الأساسي "مارس 2023"
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.