4 اتجاهات تسويقية يجب عليك تبنيها لتحسين المبيعات

على مدى السنوات القليلة الماضية، سرعان ما أصبحت أتمتة التسويق أداة مهمة في الشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMBs)، وذلك لتنمية خطوط المبيعات وتعزيز دعم العملاء وزيادة الإيرادات.
1.4k

4 اتجاهات تسويقية يجب عليك تبنياها هذا العام لدفع النمو وتحسين المبيعات


عام 2023 هو عام الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحسين أتمتة التسويق لديها، بدءاً من تنفيذ هذه الاتجاهات الأربعة.

على مدى السنوات القليلة الماضية، سرعان ما أصبحت أتمتة التسويق أداة مهمة  في الشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMBs)، وذلك لتنمية خطوط المبيعات وتعزيز دعم العملاء وزيادة الإيرادات. 
في دراسة لإدارة علاقات العملاء، ذكر أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تنفيذ برامج التسويق وغيرها من التقنيات المبتكرة، مثل CRM، أدى إلى زيادة المبيعات وإنتاجية الأعمال، ورضا العملاء والاحتفاظ بهم، والتواصل التسويقي ونمو الشركة وإيراداتها.
و مع تطبيقات أتمتة التسويق التي تفتح الأسواق غير المستغلة ونمو الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، فليس من المستغرب أن سوق أتمتة التسويق العالمي قد وصل إلى مستويات عالية جديدة في عام 2022 (5.2 مليار دولار) ، وفقاً لـ Markets and Markets.

نقلت الأتمتة التسويق للمستوى التالي!

مكنت القدرة على تبسيط وتسهيل العديد من جهود التسويق ، بما في ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى وتحسين محركات البحث، أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحفاظ على قدرتهم التنافسية وسط التحديات غير المسبوقة في السنوات السابقة بسبب الإغلاق العالمي وأسواق الموظفين المستنفدة والتضخم المستمر. 
مع ذلك، من المتوقع أن يكون عام 2023 هو العام بالنسبة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لتبني المزيد من طرق أتمتة التسويق، وتعلم تحسين تقنياتهم وعملياتهم التجارية ليس فقط لتظل قادرة على المنافسة ولكن لتبرز وتتفوق.

 أربعة اتجاهات لأتمتة التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة و تحقيق النجاح في عام 2023.


1. تقديم محتوى مُحسَّن 

لا يريد عملاء اليوم سماع الحديث حول التجربة الشخصية فحسب، بل يأملون في توفيرها، حيث وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة McKinsey أن 71٪ من المستهلكين يتوقعون أن تقدم الشركات تفاعلات شخصية، و لطالما كانت تجارب العملاء الشخصية طريقاً للنجاح للشركات الصغيرة والمتوسطة، ولا ينبغي أن يغير انفجار القنوات الرقمية وهجرة المستهلكين عبر الإنترنت ذلك.
 في عام 2023، لن يكفي ببساطة إضافة اسم العميل إلى سطر موضوع البريد الإلكتروني أو إرسال رسائل بريد إلكتروني بسيطة في عيد ميلادهم،  ولكن باستخدام أدوات أتمتة التسويق المناسبة، يمكن للمسوقين اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتلبية احتياجات الجمهور المناسب.

من خلال تتبع موقع العملاء على الويب والتفاعل على البريد الإلكتروني، و باستخدام أتمتة التسويق، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة تحديد نقاط الألم واحتياجات العملاء المختلفة، و يساعد هذا المسوقين على فهم المحتوى الذي يجلب تفاعل الجماهير، و يمكن للموظفين استخدام بيانات التفاعل هذه في المبيعات ودعم العملاء لاكتساب فهم أعمق لاحتياجات العملاء.


2. تمكين اتخاذ القرار الاستراتيجي

بدأت جاذبية برامج أتمتة التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة بسبب قدرة التكنولوجيا على تحسين الوصول التسويقي.
ومع ذلك، يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة الآن أن تتطلع إلى فهم واستخدام ثروة المعلومات التي تم جمعها من برامج التسويق الخاصة بهم بشكل أفضل، و مع اكتشاف مدى الوصول إلى أن المنظمات التي تعتمد على البيانات من المرجح أن تتحسن ثلاث مرات في اتخاذ القرارات الاستراتيجية، فإن القدرة على التقاط البيانات القيمة والاستفادة منها ستكون في صدارة اهتمامات مالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة في عام 2023.

من خلال أتمتة التسويق، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة بسهولة تتبع النشاط على قنوات الاتصال المختلفة، و يتيح ذلك للفرق ليس فقط جمع المعلومات حول سلوكيات العملاء ولكن أيضاً مراقبة أداء الحملات والرسائل التسويقية المختلفة مع الجماهير، وتأتي منصات أتمتة التسويق القوية مزودة بأدوات اختبار، مثل اختبار أ / ب، والتي يسمح للمسوقين بضبط تصميمات الحملات ورسائل البريد الإلكتروني والويب. 
من خلال تتبع واختبار بيانات أتمتة التسويق، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة تبسيط تحليل البيانات وتحسين عملية صنع القرار من خلال النتائج المستندة إلى المعرفة.

3. تعزيز تكوين العملاء المحتملين ورعايتهم

يعد توليد العملاء المحتملين ورعايتهم من الجوانب الحاسمة للمبيعات ونمو الأعمال، و أصبحت رعاية العملاء "التي كانت في السابق تتطلب جهداً وعدداً بشرياً كبيراً"، عملية سهلة ومبسطة بفضل أتمتة التسويق.

باستخدام الأدوات الآلية، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الاستمرار في التخلص من المهام اليدوية المتكررة والمستهلكة للوقت على جميع الجبهات - خاصةً داخل مسار المبيعات.
 باستخدام منصات أتمتة التسويق البديهية، يمكن حتى للمصمم المبتدئ بسهولة إنشاء صفحات هبوط جذابة وذات فرص تحويل عالية  ومجهزة بنماذج جذب العملاء المتوقعين، تعمل على جمع عناوين البريد الإلكتروني للعملاء وأرقام الهواتف.


4. إنشاء تسويق متعدد القنوات و متماسك

لن يساعد دمج أتمتة التسويق مع الـ CRM الشركات الصغيرة والمتوسطة في توليد العملاء المحتملين ورعايتهم في عام 2023 فحسب، بل سيوفر الوظائف اللازمة لتنفيذ التسويق متعدد القنوات بنجاح.

غالبًا ما تفشل حملات  Omni channel أو قنوات التسويق الشاملة، لأنها تفتقر إلى الاتساق بين القنوات والجماهير المختلفة، ومن خلال دمج أتمتة التسويق وإدارة علاقات العملاء، تنشئ الشركات الصغيرة والمتوسطة تدفقاً سلساً للمعلومات في جميع أقسام الأعمال، و سيؤدي الجمع بين توحيد البيانات والأتمتة إلى تمهيد الطريق للشركات الصغيرة والمتوسطة لزيادة المبيعات من كل قناة من قنواتها التسويقية مع الحفاظ على تجربة مستخدم متماسكة.


من أجل تحسين النتائج، يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة الذهاب خطوة للأمام في رحلتهم الرقمية، بدءاً من أتمتة التسويق، و من خلال اتباع اتجاهات أتمتة التسويق لعام 2023 وتعزيز معرفتهم بقدرات أتمتة التسويق، ستكون الشركات الصغيرة والمتوسطة قادرة على توسيع نطاق التواصل وزيادة المبيعات ودفع نمو الأعمال.

اقرأ المزيد حول المبيعات:

  1. 8 أدوات لتوسيع نطاق التسويق والمبيعات في أمازون
  2. 5 أساليب لزيادة المبيعات والإيرادات 
  3. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  4. ترندات وتوقعات التجارة الإلكترونية لعام 2023
  5. دليلك الشامل لإستراتيجيات المبيعات الناجحة
  6. كيف تساهم في نمو مبيعاتك عبر الانترنت في الاوقات الصعبة؟
  7. ماذا يعني تمكين المبيعات ؟
  8. 8 دوافع وحوافز للشراء يجب عليك معرفتها
  9. ماذا يعني التسعير المقيد للمنتج؟
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.