7 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما

يمكن أن يكون العثور على عنوان البريد الإلكتروني للعميل المحتمل عملية تستغرق وقتًا طويلاً، في أفضل الحالات، ستجد معلومات الاتصال الخاصة بالعميل المحتمل بسرعة، ولكن للأسف الأمر ليس بهذه البساطة دائماً، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصبح الأمر مريباً بعض الشيء. 
1.4k

7 طرق للعثور على عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما

يمكن أن يكون العثور على عنوان البريد الإلكتروني للعميل المحتمل عملية تستغرق وقتًا طويلاً، في أفضل الحالات، ستجد معلومات الاتصال الخاصة بالعميل المحتمل بسرعة، ولكن للأسف الأمر ليس بهذه البساطة دائماً، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصبح الأمر مريباً بعض الشيء. 

إذن، ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟

فيما يلي أكثر سبع طرق نجاحاً للعثور على عناوين البريد الإلكتروني لشركة ما:

1) إبحث في جوجل باستخدام هذه الصيغة 

سواء أن كان لديك اسم العميل المحتمل بالفعل، أو مجرد دور أو منصب ترغب في استهدافه؛ بإستخدام محرك البحث، قم بكتابة ما تعرفه من معلومات  بالإضافة إلى اسم الشركة.

قد يحالفك الحظ بعثورك على مجموعة من روابط موقع الشركة أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها في الصفحة الأولى، أو قد تجد نفسك تبحث في الصفحة رقم  10 ولكن بدون جدوى.

إذا كنت تريد حقًا تصفية البحث والحصول على المحتوى فقط من موقع الشركة، فيمكنك استخدام هذا الاختصار: site:the-site.com ، متبوعاً بالاسم.


2) استخدم LinkedIn

الطريقة الثانية هي باستخدام موقع الشبكات الاجتماعية: LinkedIn - كما تعلمون، هذا الموقع يعتبر كالذهب لفرق المبيعات في جميع أنحاء العالم؟

الأمر بسيط مثل البحث عن الاسم الذي تبحث عنه، أو التمرير عبر صفحة الشركة للعثور على الأشخاص الذين يعملون هناك. 
بعد ذلك سيصبح لديك ملف تعريف يمكنك الاتصال به مباشرة عبر رسائل، أو ملف تعريف قد يتضمن عنوان البريد الإلكتروني للنشاط التجاري في الصفحة.


3) استخدم قناة تواصل اجتماعي أخرى

إذا لم يكن موقع LinkedIn متاحاً لك، فلا بأس - هناك منصات أخرى للشبكات الاجتماعية، ومنها منصة Twitter.

في منصة تويتر يمكنك العثور على حسابات الأعمال وملفات تعريف الأعمال مع توفر خيار DM وهو رسائل المنصة نفسها، و إذا لم يكن ذلك موجوداً، أو إذا كنت تريد تجنب روبوت محادثة، فإن Twitter يوفر أيضاً خيار البحث المتقدم، و هذا شيء نوصي فرق المبيعات باستخدامه بشكل كبير.، حيث أنه يمكن أن يساعدك في تضييق نطاق البحث للعثور على التغريدات والمراسلات السابقة من عملائك المحتملين، والتي قد تتضمن عنوان بريد إلكتروني أيضاً.

انتقل الى البحث المتقدم، واكتب الكلمات والعبارات التي تعتقد أنها ستوفر لك المعلومات المطلوبة، و تتضمن "البريد الإلكتروني" أو "جهة الاتصال" أو "الوصول إلي" أو حتى شيء مثل "@companyname.com". 


4) اشترك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بالعميل المحتمل

إذا كان هذا التكتيك عبارة عن بطاقة Uno، فسيكون هو ورقة العكس، فعندما تكون هناك فرصة للتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين، فافعل ذلك وبهذه الطريقة تحصل على تفاصيل الاتصال الخاصة بهم مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك>

ما هو الجانب السلبي لهذه الطريقة؟ هذه الطريقة في العثور على عناوين البريد الإلكتروني ليست موجهة لأولئك الغير صبورين، أو الذين يتطلعون إلى الحصول معلومات التواصل بنفس اللحظة، لأنك لا تعلم متى سيقوم العميل بإرسال الإيميل القادم.

5) ابحث في صفحة "اتصل بنا" أو "حول" على موقع الويب الخاص بهم

بالعودة إلى الأساسيات، في معظم مواقع الويب الخاص بالشركات، ستجد إحدى الصفحتين التاليتين أو كلتيهما: اتصل بنا أو حول ‘Contact Us’ أو ‘About’ . 
ستجد في هاتين الصفحتين تفاصيل الاتصال الخاصة بالشركة، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني.

في بعض الأحيان، ستجد المزيد من تفاصيل الاتصال العامة، و تفتقر هذه التفاصيل إلى بعض التخصيص من خلال كونها بسيطة مثل [email protected] أو [email protected]، وربما لن تصل بريدك الإلكتروني مباشرةً إلى الشخص الذي تحتاجه.
 لكن في بعض الأحيان، إذا كنت محظوظاً، ستجد أن هذه العناوين تعود للإدارات الرئيسية أو حتى الموظفين.

6) تصفح صفحات المؤلفين الخاصة بهم

 تعتمد الكثير من مواقع الويب الخاصة بالشركات على المحتوى المكتوب، ويشمل المدونات أو المقالات الإخبارية أو النشرات الإخبارية وضمن جميع الصفحات ستجد بالتأكيد أسم الكاتب أو المؤلف.
 من الممكن أن تجد الكثير من العلامات التجارية لديها مدونات ومقالات مكتوبة من قبل أصحاب العمل الرئيسيين، وقد تكون مهتماً بالتواصل معهم ...

بشكل طبيعي، ستتضمن السير الذاتية للمؤلفين معلومات الاتصال، ولكن حتى لو لم تكن كذلك، فسيكون من السهل عليك إكتشاف المزيد بنفسك، و كلما عرفت أكثر عن منصبهم، شركتهم ومشاكلها، وحتى هواياتهم، وما يفعلونه في عطلة نهاية الأسبوع، هذا يوفر لك المزيد من المعلومات لتزيين البريد الإلكتروني الذي سوف ترسله إليهم، وهذا سيكون من أفضل طرق ترغيبهم بالعمل معك.

7) خمن وجرب

لديك الموقع الإلكتروني، ولديك أسمائهم أو مسماهم الوظيفي، ولديك بعض نطاقات البريد الإلكتروني القياسية للشركة، إذاً أنت تعرف الاسم الأول واسم العائلة، قم بتركيب المعلومات الموجودة لديك وحاول الخروج بالعنوان الصحيح.

استمتع باللعب، ونتمنى لك أقل قدر ممكن من رسائل فشل التسليم في بريدك الوارد.


أخيراً

من المعروف أن معلومات التواصل مع العملاء هي من أساسيات العمل في مجال المبيعات، وبالتأكيد البريد الألكتروني هو من أهم طرق التواصل في وقتنا الحالي، وذلك لسهولة الإرسال والاستقبال مع وجود القدرة على إضفاء أي طابع سواء كان رسمياً أو غير رسمياً تريده على الرسالة الخاص بك.
 ابدأ بجمع أكبر عدد ممكن من معلومات الإتصال الخاصة بالعملاء لتوسيع دائرة الاستهداف وبالتأكيد زيادة المبيعات ورفع هامش الربح.

اقرأ المزيد حول المبيعات:

  1. 8 أدوات لتوسيع نطاق التسويق والمبيعات في أمازون
  2. 5 أساليب لزيادة المبيعات والإيرادات 
  3. ترندات وتوقعات التجارة الإلكترونية لعام 2023
  4. دليلك الشامل لإستراتيجيات المبيعات الناجحة
  5. كيف تساهم في نمو مبيعاتك عبر الانترنت في الاوقات الصعبة؟
  6. ماذا يعني تمكين المبيعات ؟
  7. 8 دوافع وحوافز للشراء يجب عليك معرفتها
  8. ماذا يعني التسعير المقيد للمنتج؟


 

تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.