لأول مرة منذ عام 2014، بلغت نسبة استحواذ شركتّي Meta و Google على إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية الأمريكية، حوالي 48.4٪ من السوق هذا العام، "وفقًا لـ Axios".
في هذه الفترة أصبح سوق الإعلانات مزدحما نوعاً ما، حيث عملت تغييرات الخصوصية الخاصة بشركة Apple على تصعيب تتبع نشاط المستخدمين عبر التطبيقات ومن ثم تأثر مجال الإعلانات بشكل ملحوظ.
على الرغم من اعتبار أن هذه الخطوة تأتي في صالح الحفاظ على الخصوصية، لكن يبدو أن شركة Apple قد أستغلت هذه الخطوة كفرصة لبناء شبكة إعلانات خاصة بها عبر تطبيقاتها.
بالإضافة إلى أن بعض المنصات و المتاجر الإلكترونية التي تمتلك قاعدة بيانات موثوقة، قد قامت بإطلاق خدماتها الإعلانية الخاصة، بما في ذلك Uber و 7-11 و Walmart و CVS و Chewy و Home Depot و Dollar Tree و Marriott، ومنصات أخرى، مما أدى إلى زيادة الازدحام في السوق.
منصة TikTok أيضاً من المتوقع أن تكسب 8.6 مليار دولار من عائدات الإعلانات في عام 2024 - ، أما شركة أمازون ، فقد قامت ببناء نشاط إعلاني بقيمة 30 مليار دولار بالإضافة إلى توفيرها للكثير من العروض والبيع بالتجزئة.
اقرأ المزيد من الأخبار: