كيف ستغير كرة كأس العالم الجديدة الدائرة المستديرة؟

هذا العام أصبحت كرات كرة القدم مجهزة بتكنولوجيا جديدة، تسهل عمل الحكام بشكل كبير في كأس العالم
1.4k

كرة كأس العالم الجديدة، سوف تغير لعبة كرة القدم! كيف سيحدث هذا؟


لا يتلقى الحكام الكثير من المديح في عملهم، فإذا قاموا بعملهم بشكل جيد، فإنهم يتعرضون للمضايقة، وإذا ارتكبوا الكثير من الأخطاء، فقد يضطرون إلى الاختباء لتجنب الصدامات.

لكن هذا العام أصبحت كرات كرة القدم مجهزة بتكنولوجيا جديدة، تسهل عمل الحكام بشكل كبير في كأس العالم، وفقاً لـ موقع  FiveThirtyEight المختص بالتحليلات، هذه التكنولوجيا ستساعد في تحسين اللعبة  بشكل كبير.

ماهية هذه التكنولوجيا؟


جميع الكرات مزودة بجهاز " مستشعر"  من تصنيع شركة Kinexon، وهي شركة رياضية متخصصة في "إنترنت الأشياء". 

الجهاز " المستشعر" مثبت في منتصف الكرة بواسطة نظام تعليق من إنتاج شركة Adidas، ويتضمن مستشعرين:

  1. مستشعر واسع النطاق "Ultra-wideband sensor": يتتبع بيانات الموقع بشكل أفضل من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو البلوتوث، وينقل البيانات في الوقت الفعلي لتتبع موقع الكرة بدقة.
  2. مستشعر وحدة القياس بالقصور الذاتي " Inertial measurement unit sensor" : ويتتبع كيفية تحرك الجسم في الهواء، تعمل هذه المستشعرات مع عشرات الكاميرات الموضوعة حول الملعب والتي تتعقب الكرة واللاعبين، مما يؤدي إلى مساعدة الحكام في إعطاء القرارات مثل " حالات التسلل وتجاوز الكرة للخط "بسرعة فائقة.

هذا التطور الكبير لا يلبي حاجات وتطلعات الحكام فقط، فبعد نهائيات كأس العالم 2018، وجد مسؤولو الفيفا أن التسريع من إتخاذ قرار التسلل هو أحد الجوانب التي يجب تطويرها بشكل عاجل وضروري.

قبل حصول التقنية على شهادة الإعتماد من الفيفا، خضعت الكرات الجديدة لست سنوات من الاختبارات المعملية و إختبارات أخرى من قبل اللاعبين للتأكد من أن المستشعر لن يؤثر على حركة الكرة أو تبدو وكأنها مختلفة عن الكرات العادية. 

هذه التقنية تعتبر البداية فقط، ففي المستقبل، يمكن الجمع بين المستشعرات والكاميرات  من أجل توفير تحليل أعمق للفرق واللاعبين، ولمساعدة المعلقين والمذيعين في أخذ رؤية أفضل عن المباريات، بالإضافة إلى المساعدة في استخراج إحصائيات دقيقة للمباريات.

 

اقرأ المزيد من الأخبار:

  1. القرص المرن لا يزال يعمل حتى يومنا هذا! 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. محرك بحث Bing يعمل على زيادة المستخدمين و التفاعل!
  4. خلاصة الأخبار الأسبوعية لمحركات البحث و وسائل التواصل
  5. معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي تشهد إنخفاضاً ملحوظاً
  6. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  7. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  8. ميزة جديدة من جوجل قد تساعدك في الحصول على نتائج أكثر تفصيلاً!
  9. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  10. الرياضات الإلكترونية ليست في مأمن من الانكماش الاقتصادي!
  11. اسباب الخلاف بين ايلون ماسك و ابل
  12. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
  13. تغريدة مزيفة واحدة، سوف تكلف موقع تويتر الكثير!
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.