SEO

محرك بحث Bing يعمل على زيادة المستخدمين و التفاعل!

أعلنت مايكروسوفت عن نموٍ ثابت فيما يتعلق في كل من متصفح إيدج ومحرك بحث بينج، جمباً إلى جنب مع زيادة التفاعل
1.4k

 

محرك بحث بينج ومتصفح إيدج يعملان على زيادة المستخدمين والتفاعل

أعلنت مايكروسوفت عن نموٍ ثابت فيما يتعلق في كل من متصفح إيدج ومحرك بحث بينج، جمباً إلى جنب مع زيادة التفاعل، و نشرت مايكروسوفت رؤى جديدة حول كيفية تحقيق محرك بحث بينج الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ومتصفح إيدج نمواً هائلاً، وقالت مايكروسوفت أنها تعمل على استمرار النمو مع طرح المزيد من الميزات والإمكانيات.

النمو هو سر صعود محرك بينج!

قالت مايكروسوفت أن النمو الثابت في المستخدمين النشطين لمحرك بحث بينج يسجل أرقاماً قاسيةً جديدةً،  وصرحت الشركة أنهم يحصلون على 100 مليون مستخدم نشط يومياً، مع زيادة المستخدمين الجدد بنسبة تقارب الثلث، وهذا ما تعتبره مايكروسوفت تأكيداً على سلامة وصحة التغييرات التي أطلقتها الشركة مؤخراً.

تزايد في التفاعل على محرك البحث.

ذكرت شركة مايكروسوفت أيضاً أن الأشخاص يستخدمون محرك البحث بينج مرات أكثر على أساس يومي، وهو دليل على نمو معدل التفاعل.

وقالت الشركة أن هذا نمو يحدث بسببين وهما:

  • استمرار النمو في استخدام متصفح إيدج 
  • التحسينات التي طرأت على محرك البحث بينج BING

متصفح إيدج يشهد نمواً ثابتاً

لاحظت شركة مايكروسوفت أن متصفح إيدج شهد نمواً ثابتاً خلال الأرباع السبعة الماضية، أي ما يقرب من عامين من النمو المستمر.

 

وتشير بيانات Google Trends للكلمات الرئيسية التالية : "Edge Browser" و "Edge Browser Download" إلى نمو بطيء وثابت، وكتبت مايكروسوفت أنها ستقوم قريباً بدمج Bing Search و Create to the Edge Sidebar، مشيرة إلى أنهم يتوقعون أن يؤدي ذلك إلى مزيد من النمو.

جودة ملائمة بينج في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

شارك منشور المدونة أيضاً أن محرك بينج الجديد  و المدعوم بالذكاء الاصطناعي قد أدى إلى تحسين الملاءمة بشكل كبير، مما يساعد بدوره في دفع عجلة النمو.

وقالت شركة مايكروسوفت:

"العامل الثاني الذي يقود التجربة والاستخدام هو أن ترتيب بحث الويب الأساسي الخاص بنا قد اتخذ العديد من القفزات المهمة في الملائمة بسبب تقديم نموذج Prometheus، لذا فإن جودة محرك البحث بينج لدينا في أعلى مستوياتها على الإطلاق."

كيف يتم استخدام بينج + الدردشة

شاركت مايكروسوفت أيضاً إحصائيات حول استخدام بينج + الدردشة، وأشاروا إلى أن حوالي ثلث المستخدمين يستخدمون ميزة الدردشة بشكل يومي، مع أكثر من 45 مليون دردشة حتى الآن.

قالت مايكروسوفت :

"ما يقرب من ثلث مستخدمي التجربة اليومية يستخدمون الدردشة يومياً، ونلاحظ في المتوسط، ما يقرب من ثلاث محادثات لكل جلسة مع أكثر من 45 مليون محادثة إجمالية منذ بدء التجربة، و 15 في المائة من جلسات الدردشة هم أشخاص يستخدمون محرك البحث بينج لإنشاء محتوى جديد يوضح أننا نوسع نطاق البحث ليشمل الإبداع. "

تطبيق Bing على الهاتف يسجل نمو بمعدل 6 أضعاف

الاكتشاف المذهل هو أن تطبيق Bing Mobile AI Copilot قد شهد نموًا بنسبة 600 ٪، وبلغ عدد تنزيلات إصدار الـ Android من التطبيق 10 ملايين مرة، في متجر تطبيقات Apple، يعد تطبيق Bing search  إحتل التطبيق المركز ال26 في فئة الإنتاجية.

نشرت مايكروسوفت :

"يسعدنا أيضاً أن نرى بدء استخدام بينج على الهواتف المحمولة نظراً لإصدار تطبيق Bing Mobile الجديد. على الشاشة الصغيرة، أصبحت الإجابات والدردشة، و التي أصبحت الآن مزودة بإدخال صوتي، أكثر فائدة بكثير ، وأدت إلى زيادة  المستخدمين النشطين يومياَ أكثر بـ6 أضعاف المستويات السابقة ".

أيام مثيرة لـ Bing و Edge

يمر مايكروسوفت بينج بموجة من النمو مدفوعة بتقديم فكرة مفيدة حول ما يمكن أن يكون عليه مستقبل البحث، و يعمل تكامل المحرك مع الميزات الجديدة على خلق ضجة كبيرة يؤكدها النمو الذي يشهده كل من Bing و Edge.

اقرأ المزيد من الأخبار:

  1. القرص المرن لا يزال يعمل حتى يومنا هذا! 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. خلاصة الأخبار الأسبوعية لمحركات البحث و وسائل التواصل
  4. معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي تشهد إنخفاضاً ملحوظاً
  5. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  6. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  7. ميزة جديدة من جوجل قد تساعدك في الحصول على نتائج أكثر تفصيلاً!
  8. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  9. الرياضات الإلكترونية ليست في مأمن من الانكماش الاقتصادي!
  10. اسباب الخلاف بين ايلون ماسك و ابل
  11. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
  12. كيف ستغير كرة كأس العالم الجديدة الدائرة المستديرة؟
  13. تغريدة مزيفة واحدة، سوف تكلف موقع تويتر الكثير!
  1.  
تدوينات أخرى
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.
يعد فهم كيفية إجراء أبحاث السوق أمراً ضرورياً، ولكن لا يقل أهمية عن فهم المعلومات التي يجب البحث عنها وكيفية استخدامها لبناء استراتيجية ناجحة.
أصدرت شركة OpenAI مؤخراً أحدث طراز لها من الذكاء الاصطناعي، والذي يطلق عليه GPT-4، والذي يقدم نتائج عالية الجودة و يتمتع بأداء يشبه الأداء البشري في مختلف المعايير المهنية والأكاديمية.