الرياضات الإلكترونية ليست في مأمن من الانكماش الاقتصادي!

شهدت الرياضات الإلكترونية تباطؤًا ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وهذا بسبب الاعتماد الكبير على سوق الإعلانات المزدهر في السنوات الأخيرة، و تدفق رؤوس الأموال والرعايات، بالإضافة إلى ثورة العملات الرقمية.
1.4k

الرياضات الإلكترونية ليست في مأمن من الانكماش الاقتصادي!


شهدت الرياضات الإلكترونية تباطؤًا ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وهذا بسبب الاعتماد الكبير على سوق الإعلانات المزدهر في السنوات الأخيرة، و تدفق رؤوس الأموال والرعايات، بالإضافة إلى ثورة العملات الرقمية.

في الأشهر الأخيرة، قامت منظمتا Team SoloMid و 100 Thieves للرياضات الإلكترونية "esports "، بتخفيض عدد الموظفين.


 معظم شركات صناعة الألعاب الألكترونية، والتي بدورها من الممكن أن تتحمل بعض الخسائر، قامت بتقليص الأعمال المتعلقة بالرياضات الألكترونية
منظمة FaZe Clan والتي تعتبر علامة تجارية لمحترفي الألعاب وتتمتع بشهرة واسعة، شهدت انخفاضاً حاداً في أسهمها بنسبة 80 ٪ تقريباً منذ طرحها للاكتتاب العام.

يحقق كل من مشاهدي الرياضات الإلكترونية البالغ عددهم 216 مليوناً إيرادات تبلغ 5.30 دولاراً أمريكياً فقط سنوياً، فيبقى الحل الوحيد هو عقود الرعاية التي تعوض المنظمات عن الإيرادات المنخفضة، وهناك بعض التقارير التي تقول أن شركات العملات الرقمية شكلت 15٪ من تلك الإيرادات في عام 2022 ، ومن المرجح أن هذه النسبة في إنخفاض تدريجي.

ومع ذلك، قد يكون للرياضات الإلكترونية مستقبل مشرق، حيث يستقطب هذا المجال 261 مليون مشاهد كل شهر، وقد استثمرت المملكة العربية السعودية حوالي 1.5 مليار دولار في الرياضات الإلكترونية كجزء من الرهان على الألعاب بقيمة 38 مليار دولار هذا العام وحده.

اقرأ المزيد من الأخبار:

  1. القرص المرن لا يزال يعمل حتى يومنا هذا! 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. محرك بحث Bing يعمل على زيادة المستخدمين و التفاعل!
  4. خلاصة الأخبار الأسبوعية لمحركات البحث و وسائل التواصل
  5. معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي تشهد إنخفاضاً ملحوظاً
  6. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  7. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  8. ميزة جديدة من جوجل قد تساعدك في الحصول على نتائج أكثر تفصيلاً!
  9. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  10. اسباب الخلاف بين ايلون ماسك و ابل
  11. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
  12. كيف ستغير كرة كأس العالم الجديدة الدائرة المستديرة؟
  13. تغريدة مزيفة واحدة، سوف تكلف موقع تويتر الكثير!
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.