معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي تشهد إنخفاضاً ملحوظاً

أصدرت شركة Rival IQ تقريرها السنوي حول معايير وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2023، حيث تقارن أداء وسائل التواصل الاجتماعي لشركات في 14 صناعة مختلفة مع الشركات لأخرى في نفس المشهد التنافسي.
1.4k

معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي تنخفض عبر أفضل الشبكات

اكتشف متوسط معدلات التفاعل لـ 14 مجالاً على فيسبوك و إنستغرام و تيك توك و تويتر في تقرير معايير وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2023.

هل لديك فكرة عن كيف يبدو نجاح وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لعملك؟

مثل معظم مجالات التسويق، تختلف النتائج بناءً على الصناعة والجمهور المستهدف والقدرة على إنشاء محتوى يجذب العملاء.

أصدرت شركة Rival IQ تقريرها السنوي حول معايير وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2023، حيث تقارن أداء وسائل التواصل الاجتماعي لشركات في 14 صناعة مختلفة مع الشركات لأخرى في نفس المشهد التنافسي.

تغطي مجموعة البيانات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك و إنستغرام و  تيك توك و تويتر لـ 2100 شركة عبر العديد من الصناعات، بدءاً من الأطعمة والمشروبات وحتى التكنولوجيا.

و يتراوح عدد المتابعين على فيسبوك للشركات التي تم تحليلها من 25.000 إلى 10.000.000، وجميعها لديها أكثر من 5000 متابع على إنستغرام و  تيك توك و Twitter.

فيما يلي أهم الأفكار التي يحتاج محترفي التسويق إلى معرفتها.

التفاعل الإجمالي على فيسبوك و إنستغرام و تويتر


بين عامي 2019 و 2022، شهدت جميع الصناعات انخفاضًا في التفاعل الإجمالي على فيسبوك و إنستغرام و تويتر .

حيث أظهر فيسبوك و تويتر تغييراً طفيفاً على التفاعل. بالنسبة إلى فيسبوك، انخفض التفاعل إلى 0.06٪ في عام 2021، مع الحفاظ على هذا المعدل في العام التالي، و بالنسبة لتويتر، انخفض التفاعل بنسبة 0.01٪ بين 2019-2022.

انخفض النشر الأسبوعي بمرور الوقت لكلتا الشبكتين من 5.8 إلى 5 منشورات أسبوعياً على فيسبوك ومن 5.4 إلى 3.9 منشوراً أسبوعياً على تويتر .

من ناحية أخرى، شهد إنستغرام انخفاضاً أكبر بكثير، من 1.22٪ إلى 0.47٪، ولكن على عكس فيسبوك و تويتر، فقد زاد النشر الأسبوعي على المنصة من 4.3 إلى 4.5 مشاركة في الأسبوع.

التفاعل على الفيسبوك


في جميع المجالات، يبلغ متوسط معدل التفاعل على فيسبوك لكل منشور بواسطة المتابعين 0.06٪.

متوسط عدد المنشورات الأسبوعية في جميع الصناعات هو 5.04، مع نشر الوسائط أكثر من 73.5 مرة أسبوعياً. هذا على الأرجح لأن الشركات الإعلامية تنشر محتوى إخبارياً أكثر من العشركات في الصناعات الأخرى.


التفاعل على إنستغرام 


في جميع المجالات، يبلغ متوسط معدل تفاعل على إنستغرام لكل منشور من قبل المتابعين 0.47٪.

متوسط عدد المنشورات الأسبوعية في جميع الصناعات هو 4.6، مع تسجيل الفرق الرياضية أكبر عدد من المشاركات بمعدل 15.6 مرة أسبوعياً.

التفاعل على تيك توك 

في جميع الصناعات، يبلغ متوسط معدل التفاعل على  تيك توك لكل منشور من قبل المتابعين 5.69٪.

يبلغ متوسط عدد مقاطع الفيديو أسبوعياً في جميع المجالات.

التفاعل على تويتر


في جميع المجالات، يبلغ متوسط معدل التفاعل على تويتر لكل منشور بواسطة المتابعين 0.035٪.

متوسط عدد التغريدات الأسبوعية في جميع الصناعات هو 3.91، مع تغريد وسائل الإعلام بعدد أكبر، 70.2 مرة أسبوعيًا.

أفضل أنواع المنشورات على وسائل التواصل الإجتماعي

تختلف أفضل أنواع المنشورات على كل شبكة اجتماعية حسب المجال، وتجذب منشورات الصور والفيديو أكبر قدر من المشاركة على فيسبوك، في حين أن منشورات الروابط والحالة هي الأقل.

بالنسبة إلى إنستغرام، تشير البيانات إلى أنه يجب على الشركات تركيز جهود إنشاء المحتوى على الريلز، والكاروسيلز، والصور، تميل منشورات الفيديو التي لا يتم تحميلها كـ ريل reel إلى الحصول على تفاعل أفل.

على تويتر، تُظهر المنشورات التي تحتوي على الصور ومقاطع الفيديو والحالات تفاعل أكبر، بينما تميل التغريدات التي تحتوي على روابط إلى تفاعل أقل 

أهم الهاشتاقات

تختلف الهاشتاقات بشكل كبير عبر الصناعات والمنصات، و تميل شركات التجزئة الخاصة بالعطلات إلى تحقيق أكبر قدر من التفاعل في جميع الصناعات، بينما انخفضت شعبية المسابقات والهدايا مقارنة بالسنوات السابقة.

الخلاصة:

الخلاصة الأساسية هي أن جمهور كل صناعة مختلف عن غيره، بينما تشهد شركات الأطعمة والمشروبات أفضل تفاعل مع إنستغرام ريلز، و تشهد شركات التعليم العالي تفاعل أفضل مع كاروسيل الإنستغرام.

 و لتحقيق أقصى استفادة من إستراتيجية مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ابحث عن طرق لتحويل المحتوى الخاص بك إلى التنسيق الذي يحصل على أفضل تفاعل على كل شبكة من الشبكات الاجتماعية الكبرى، سيضمن ذلك وصولك إلى أكثر العملاء المحتملين بالمحتوى الذي يستمتعون باستهلاكه.

اقرأ المزيد من الأخبار:

  1. القرص المرن لا يزال يعمل حتى يومنا هذا! 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. محرك بحث Bing يعمل على زيادة المستخدمين و التفاعل!
  4. خلاصة الأخبار الأسبوعية لمحركات البحث و وسائل التواصل
  5. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  6. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  7. ميزة جديدة من جوجل قد تساعدك في الحصول على نتائج أكثر تفصيلاً!
  8. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  9. الرياضات الإلكترونية ليست في مأمن من الانكماش الاقتصادي!
  10. اسباب الخلاف بين ايلون ماسك و ابل
  11. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
  12. كيف ستغير كرة كأس العالم الجديدة الدائرة المستديرة؟
  13. تغريدة مزيفة واحدة، سوف تكلف موقع تويتر الكثير!
  1.  
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.