كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟

أحدث ChatGPT ثورة كبيرة في المشهد الرقمي العالمي في الوقت الحالي، ونذكر في هذا المقال خمس طرق لاستخدام الذكاء الإصطناعي و ChatGPT  بالخصوص، والتي يمكن أن تفيدك في  الإعلانات والحملات والاستراتيجيات التسويقية الخاصة بك.
1.4k

5 طرق سيؤثر بها ChatGPT  على التسويق الرقمي

أحدث ChatGPT ثورة كبيرة في المشهد الرقمي العالمي في الوقت الحالي، ونذكر في هذا المقال خمس طرق لاستخدام الذكاء الإصطناعي و ChatGPT  بالخصوص، والتي يمكن أن تفيدك في  الإعلانات والحملات والاستراتيجيات التسويقية الخاصة بك.

مثل أي شيء آخر في العالم، بدأ ChatGPT أيضاً في التأثير على التسويق الرقمي، كيف يحدث هذا الأمر؟ دعونا نستكشف الأمر سوياً:

كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟

يمكن أن يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي بعدة طرق مختلفة، على سبيل المثال، يمكنه إنشاء ردود آلية ومخصصة على استفسارات العملاء وصياغة محتوى فريد لحملات تسويقية مختلفة مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.

أقوى الطرق التي يمكن أن يؤثر بها ChatGPT على التسويق الرقمي.


 

1. صقل تفاعل العملاء

يمكن لـ ChatGPT تعزيز مشاركة وتفاعل العملاء من خلال توفير ردود في الوقت الفعلي على مخاوف العملاء واستفساراتهم، و سيؤدي هذا في النهاية إلى زيادة رضا العملاء وولائهم، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات و معدلات التحويل.

2. تحسين التخصيص

يمكن أن يكون ChatGPT مفيداً للغاية للمسوقين الرقميين في تخصيص الحملات والمحتوى لتلبية متطلبات العملاء، و يمكن لـ ChatGPT تحليل بيانات العملاء وتقديم توصيات مخصصة لمعالجة التفضيلات والاحتياجات المحددة باستخدام قدرات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية.

لذلك، يمكنك تقديم نتيجة جذابة وحقيقية بفضل chatbot لأي عميل يقوم الإستفسارات، و يمكّنك هذا من بناء علاقة ولاء قوية مع عميلك.


3. خدمة العملاء الآلية

يمكن لـ ChatGPT تحسين عمليات خدمة العملاء الآلية من خلال الإجابة على الأسئلة المتداولة على الفور وأيضاً عن طريق حل المشكلات الأكثر شيوعاً، يتيح ذلك لممثل خدمة العملاء البشري في الشركة التعامل مع الاستفسارات المعقدة وتقديم مستوى أعلى من الخدمة.

بمجرد تعزيز جودة خدمة العملاء، ستتمكن الشركة أيضاً من التعرف على نقاط الضعف التي يواجهها عملاؤها.

تم تجهيز ChatGPT لمعالجة بعض مشكلات خدمة العملاء الأكثر شيوعاً، مثل:

  • وقت الاستجابة المتأخر
  • عدم وجود محادثات شخصية
  • رفض الاستفسارات غير اللائقة
  • الاستجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي يمكن التنبؤ بها
  • السلوك الغير اللائق من الممثلين


4. إنشاء محتوى متقدم

يمكن لـ ChatGPT إنشاء محتوى عالي الجودة مصمم وفقاً لمتطلبات الجمهور المستهدف، و يمكن أن يشمل المحتوى أي شيء مثل:  منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني والكثير، و يمكن أن يساعد هذا المسوقين الرقميين على توفير الوقت والموارد، كما أنه يساعدهم على تحسين جودة وأهمية المحتوى المنتج.

وبما يتعلق بإنشاء محتوى عالي الجودة، يتمتع ChatGPT بإمكانيات هائلة لتحسين كفاءة وفعالية قسم تسويق المحتوى في المؤسسة.

5. تطوير التسويق بنجاح

يمكن للمسوقين استخدام ChatGPT لتطوير حملات تسويقية مبتكرة يمكن أن يتردد صداها بشكل مثالي مع الجمهور المستهدف، و سيؤدي المحتوى التفاعلي إلى جذب العملاء المحتملين إلى تقدم المبيعات بكفاءة.

من خلال هذه القدرة على تحليل كميات كبيرة من البيانات وإنشاء أفكار إبداعية، يمكن أن يساعد ChatGPT المسوقين في إنشاء حملات فعالة وقوية لا تُنسى.

أظهر استطلاع أجرته Business Wire أن 52٪ من الأشخاص يفضلون الرسائل النصية على المكالمات الهاتفية من قبل ممثلي دعم العملاء، هذا الأمر يؤدي تلقائياً إلى زيادة فرص رعاية العملاء المحتملين للتسويق بنجاح بمساعدة ChatGPT، و يمكن أن يرافق العملاء المتوقعين الجدد بنجاح في رحلتهم في تحقيق هذه المبيعات، مما يولد المزيد من الإيرادات للشركات.

هل ChatGPT هو مستقبل التسويق الرقمي؟

يتطور التسويق الرقمي باستمرار، ومع التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، سيتشكل التسوق ليتلائم مع الـAI، و هذه التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ليست مثالية بشكل كبير حتى الأن؛ لذلك، فإن مراقبة النتائج لتحسين استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات أمر بالغ الأهمية.

و مع ظهور ChatGPT، من المرجح أن يحدث ثورة في التسويق الرقمي بأكثر من طريقة، فقد يصبح ChatGPT مكوناً حتمياً للتسويق الرقمي في المستقبل، خاصة في قسم خدمة العملاء.


أخيراً

فتحت ChatGPT طرقاً جديدة لأصحاب الأعمال، خاصة تلك المتعلقة بالعلامات التجارية وخدمة العملاء، حيث أن للبرنامج بعض القدرات المدهشة التي تعزز نمو الأعمال.

وبالرغم مما سبق، يجب معالجة بعض قيود ChatGPT، فمع تفاعل المزيد من الأشخاص مع برنامج الدردشة  الألية هذا، سنكشف عن مشكلات جديدة تتطلب تحسيناً.
 يمكن أن يكون ChatGPT مفيدًا للغاية للمسوقين الرقميين، خاصة للبقاء في صدارة المنافسين، وتوسيع نطاق عملياتهم دون إرهاق الموظفين وإدارة الموارد بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

إقرأ المزيد حول ChatGPT: 

  1. هل يمكن لـ ChatGPT إحداث ثورة في تسويق الأدوية؟
  2. كيف تحافظ على وظيفتك في مأمن من الذكاء الإصطناعي
  3. ChatGPT: الصديق الجديد للمسوقين 
  4. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  5. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟


 

تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.