كيف تحافظ على وظيفتك في مأمن من الذكاء الإصطناعي

سوف يضاعف الذكاء الاصطناعي نقاط الاتصال ويسرع الاختبار، مما يعزز علاقتك بالعمل و ويوسع مداركك، و الأخبار سارة عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، هي أن الذكاء الاصطناعي لا يستطيع السيطرة على كل ما يفعله البشر.
1.4k

كيف تحافظ على وظيفتك في مأمن من ChatGPT و AI

مع تزايد الضجيج حول الذكاء الاصطناعي، يساور المسوقون الكثير من القلق و يظل السؤال: هل ستختفي وظيفتي؟ الجواب المختصر هو: لن يحدث ذلك.

دعونا نجيب على بعض الأسئلة الأكثر إلحاحاً حول الذكاء الاصطناعي في التسويق.

هل ستختفي وظيفة تحسين محركات البحث أو وظيفة تسويق المحتوى بسبب الذكاء الاصطناعي؟


الإجابة المختصرة: لا، لن يحل الذكاء الإصطناعي محل وظيفتك في مجال التسويق الرقمي.

الإجابة الطويلة: سوف يضاعف الذكاء الاصطناعي نقاط الاتصال ويسرع الاختبار، مما يعزز علاقتك بالعمل و ويوسع مداركك، و الأخبار سارة عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، هي أن الذكاء الاصطناعي لا يستطيع السيطرة على كل ما يفعله البشر.

ستكون مجرد واحدة من الأدوات القياسية التي يستخدمها الجميع في الصناعة الرقمية لجعل عملهم أكثر وضوحاً و قوةً.

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي وظيفتي في التسويق الرقمي؟

أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Chat GPT سوف تعمل على :

  • تزويدك بالأدوات التي تجعل الملخصات الإبداعية أكثر وضوحاً.
  • تمكين الأفكار الترويجية التي تشارك المعلومات بشكل أسرع وأكثر دقة.
  • إنشاء علاقات مع عملاء أفضل بين الإدارات وداخل وكالات التسويق.
  • اكتشاف تكاملات الأداة التي تمنحك ميزة تنافسية لا يمكن إنكارها.
  • تقليل الوقت المستغرق في التحليل والتفكير.
  • اختبار المزيد من التصميمات و المفاهيم التسويقية.
  • تمكين المزيد من المنتجات والحملات التسويقية ليتم إطلاقها في وقت أقصر.

كيف يمكن لمتخصصي الإعلانات و  تحسين محركات البحث (SEO) دمج الذكاء الاصطناعي في عملهم؟

بالنسبة للمعلنين وخبراء تحسين محركات البحث، يمنحك دمج وسائل الذكاء الاصطناعي المزيد من الاختبارات الإبداعية الشاملة وفرصة لتطوير العمل في كثير من الأحيان بجزء بسيط من التكلفة الأصلية في الوقت والموارد والميزانية.

يساعدك الذكاء الإصطناعي على تحسين عملك من خلال:

  • توليد أفكار متعلقة بالكلمات المفتاحية .
  • توفير أفكار متعلقة بالفيديو والنصوص.
  • توفير إعلانات مصورة أصلية عالية الدقة.
  • توفير العناوين الرئيسية والأوصاف والنصوص الأساسية لإعلانات و منشورات فيسبوك
  • توفير وصف لإعلانات ومنشورات تيك توك.
  • توفير عناوين رئيسية وعناوين فرعية و محتوى نصي لحملات البريد الإلكتروني.
  • توفر أوصاف المنتجات لـ Shopify.
  • توفير المقالات و صفحات الهبوط

كما ترى، سيجعل الذكاء الإصطناعي جهود التسويق وإنشاء المحتوى أكثر سهولاً ويسراً، لأن المحتوى الأصلي يميل إلى أن يكون غير مستغل بشكل كافٍ، ولكن مع الذكاء الاصطناعي سيتم نشره عبر المزيد من المنصات بتنسيقات أكثر وفي وقت قياسي.
 سيؤدي هذا إلى جعل إنشاء المحتوى الأصلي أكثر ربحية من أي وقت مضى، و يمكن أن تساعدك بعض الأدوات على التالي:

  • تلخيص محتوى الفيديو ليصبح منشورات للمدونة ومنشورات لمواقع التواصل الإجتماعي (مثل ChatGPT).
  • تحويل مشاركات المدونة إلى مقاطع فيديو (مثل Lumen5).
  • إنشاء مقاطع فيديو بصوت AI من نص عادي (مثل Synthesia).
  • خلق فرص جديدة للتحويل من خلال جعل المحتوى أكثر سهولة في الوصول إلى المستهلكين ضعاف البصر أو السمع من خلال إنشاء تحويل النص إلى صوت (على سبيل المثال. Play.ht) أو تحويل الصوت إلى نص (مثل Descript).

والقائمة تطول وتطول.

الخلاصة هي: الذكاء الاصطناعي ليس الوحش الكبير الخطير كما تعتقد، بل هو سلاح التخلص من الحواجز والقيود والعيوب التي يواجهها المسوقون في عملهم اليومي.

جرب استخدام ChatGPT أو Writesonic أو Jasper أو Copy.ai، وستجد أن الذكاء الاصطناعي يعزز قدراتك بشكل كبير، و مع بعض الممارسة، ستكون قادراً على أن تكون أكثر إبداعاً وتركيزاً وقدرة على التكيف أكثر مما كنت عليه في أي وقت مضى.

مع قدرة الذكاء الاصطناعي على معالجة البيانات وإنتاج المحتوى بسرعة، فقد دخلنا في عالم جديد من الاحتمالات اللانهائية.
 عالم تسويقي لم يعد فيه سباقاً مع الزمن، بل سباق نحو ملاءمة السوق وتوسيع نطاق الحملات.

لذلك، فإن إتقانك للذكاء الاصطناعي ليس مسألة متى، ولكن كيف.

 

اقرأ المزيد حول الـAI:

  1. ChatGPT: الصديق الجديد للمسوقين 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟
  4. هل يمكن لـ ChatGPT إحداث ثورة في تسويق الأدوية؟
  5. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  6. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
  1.  
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.