3 تغييرات جديدة في لوحة تحكم إعلانات جوجل

استجابةً لتعليقات المستخدمين التي تسلط الضوء على أن لوحة تحكم الإعلانات الحالية تعتبر معقدة وصعبة للمستخدمين الجدد، يختبر فريق إعلانات جوجل حالياً تصميمات جديدة لتحسين التنظيم وتبسيط عملية العثور على المعلومات
1.4k

ما هي التغييرات الجديدة على لوحة تحكم إعلانات جوجل؟

ستقوم جوجل بتقييم تأثير التغييرات الجديدة بناءً على تعليقات المستخدمين قبل اتخاذ قرار إطلاق التحديثات على نطاق أوسع.

استجابةً لتعليقات المستخدمين التي تسلط الضوء على أن لوحة تحكم الإعلانات الحالية تعتبر معقدة وصعبة للمستخدمين الجدد، يختبر فريق إعلانات جوجل حالياً تصميمات جديدة لتحسين التنظيم وتبسيط عملية العثور على المعلومات، و هذه التجربة محدودة حالياً لعدد قليل من الحسابات.

فيما يلي أهم التغييرات:

  1. قائمة تنقل جديدة.
  2. واجهة مُعاد تنظيمها.
  3. واجهة جديدة وشكل محدث.

لنلقي نظرة على واحد من التغييرات على حدا.

1. قائمة تنقل جديدة. يوفر التصميم المُجدَّد إمكانية الوصول إلى جميع أدوات وميزات إعلانات جوجل من قائمة واحدة منظمة بكفاءة بدلاً من الثلاثة المستخدمة حالياً.

 وتقول جوجل أن هذه الميزة يجب أن تبسط عملية تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه وتمكنك من تتبع موقعك داخل الواجهة بسهولة أكبر.
 بالإضافة إلى ذلك، يوجد الآن زر "إنشاء"، مما يجعل إنشاء الحملات والمجموعات الإعلانية أسهل من خلال النقر على زر "+" الموجود في مكان واحد مناسب.

2. واجهة مُعاد تنظيمها: تمت إعادة تنظيم الأدوات والميزات لتسهيل تحديدها عن طريق تجميع المهام المرتبطة ببعضها معاً، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت للتكيف معها. 
و تم تقديم فئتين جديدتين لتسليط الضوء على العناصر الرئيسية الحاسمة لنجاح الحملة، و تجدر الإشارة إلى أن التعديلات لم تؤثر على الأدوات والميزات المشمولة، ولم تتم إزالة أي ميزات من المنصة.

فيما يلي تفصيل للفئتين اللتين تمت إضافتهما مؤخراً:

الأهداف: تم التركيز على الأهداف في التنقل للتأكيد على أهميتها، و تدمج فئة القائمة الجديدة الأهداف وقياسات التحويل في موقع واحد.

الجمهور والكلمات المفتاحية والمحتوى: تجمع هذه الفئة الأدوات المستخدمة لتحديد من تريد الوصول إليه والطرق التي تستخدمها، بما في ذلك البحث عن الكلمات المفتاحية، والجمهور، والمواقع، والمحتوى.

تم دمج البحث عن الكلمات المفتاحية مع الأدوات الأخرى التي تساعد في تحديد من يشاهد إعلاناتك، و خضعت فئات القوائم الأربع لبعض التغييرات، حيث تم الآن دمج الحملات والأصول والأدوات والرؤى والتقارير.

المعلنون الذين يستخدمون حملات التسوق والفنادق، سوف يجدو فنادقهم وأنشطتهم ومنتجاتهم المدرجة ضمن فئة الأصول، و كالعادة، من الممكن تحديد موقع أي صفحة مباشرةً من خلال البحث عنها في إعلانات جوجل.

3. واجهة جديدة وشكل محدث: تتضمن الواجهة المعاد تصميمها الآن مساحة بيضاء أكبر، والتي تهدف إلى توفير بيئة أقل تشتيتاً لإكمال المهام.
 بالإضافة إلى ذلك، تم تغيير الخط من Roboto إلى Google Sans، وهو أكبر حجماً، مما أدى إلى تحسين القدرة على القراءة، و تم تحديث التنقل بأيقونات جديدة أنيقة، وتمت إضافة تمييز أزرق للتأكيد على الموقع الحالي في تجربة المستخدم.

أهمية  التغييرات على لوحة التحكم

يجب أن تقدم عمليات إعادة التصميم واجهة أكثر سهولة وسلاسة في الاستخدام ومصممة لتلبية احتياجات المعلنين، و تقول جوجل إن التصميم الجديد منظم بشكل أفضل، مع أدوات وميزات مجمعة يسهل تحديد موقعها، وتوفر تجربة تنقل أكثر اتساقاً.

لكن هناك بعض الجوانب السلبية.

قد يجد المعلنون الذين اعتادوا على الواجهة الحالية صعوبة في التكيف مع التخطيط والميزات الجديدة، مما قد يؤدي إلى إبطاء سير العمل مؤقتاً، و هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الإنتاجية والكفاءة على المدى القصير.

ربما أنشأ بعض المعلنين مهام سير عمل مخصصة أو نصوصاً برمجية آلية مستندة على الواجهة السابقة، والتي قد تتعطل أو تتطلب تعديلًا في الواجهة الجديدة، و قد يتسبب هذا في تكاليف إضافية وتأخيرات لتحديث مهام سير العمل أو إعادة إنشائها.

أخيراً، بينما أكدت جوجل أن وظائف وميزات إعلانات جوجل ستظل كما هي، فقد تكون هناك بعض الأخطاء أو الثغرات غير المقصودة التي قد تؤثر على أداء الحملة.

اقرأ المزيد حول جوجل:

  1. طرق جوجل في جعل التسوق عبر الأنترنت أكثر أماناً
  2. 4 تحديثات من جوجل لمطوري الألعاب 
  3. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  4. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  5. كيفية التعافي من عقوبة الترميز المنظم من جوجل
  6. أداة ازالة المحتوى من Google

 

تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.