SEO

كيفية التعافي من عقوبة الترميز المنظم من جوجل

عقوبة الترميز المنظمة غير المرغوب فيها هي شكل من أشكال العقوبات اليدوية من جوجل، هذا يعني أن شخصاً ما في فريق محتوى الويب الممنوع في Google قد حقق في موقعك وفرض عليك عقوبة لعدم الالتزام بإرشاداته. إذا تعرضت لعقوبة يدوية، ستتمكن من العثور عليها في Google Search Console ضمن "حركة البحث Search Traffic" و "الإجراءات اليدوية Search Traffic".
1.4k


يمكن أن يكون مخطط البيانات المنظمة لعلامات المراجعة طريقة رائعة للشركات لعرض كل من عدد المراجعات وتقييم المنتجات الفردية. ستؤدي إضافة هذا الترميز إلى موقع الويب الخاص بك إلى جعلك مؤهلاً لعرض التقييمات الحقيقية جنباً إلى جنب مع قوائم البحث الخاصة بك، والتي بدورها يمكن أن تحسن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) وفقًا لـ Search Engine Land.

ولكن كما هو الحال دائماً، يمكن أن يكون المخطط خادعاً، فمع وجود العديد من الحقول التي يمكنك الاختيار من بينها بالإضافة إلى تحديث الإرشادات بشكل متكرر، يمكنك أن تجد نفسك معرضاً لتلقي عقوبة يدوية للبيانات المنظمة غير المرغوب فيها.
 


ما هي عقوبة الترميز المنظمة غير المرغوب فيه "Spammy Structured Markup"؟

عقوبة الترميز المنظمة غير المرغوب فيها هي شكل من أشكال العقوبات اليدوية من جوجل، هذا يعني أن شخصاً ما في فريق محتوى الويب الممنوع في Google قد حقق في موقعك وفرض عليك عقوبة لعدم الالتزام بإرشاداته. إذا تعرضت لعقوبة يدوية، ستتمكن من العثور عليها في Google Search Console ضمن "حركة البحث Search Traffic" و "الإجراءات اليدوية Search Traffic".

ينص إشعار العقوبة عادةً على أن بياناتك المنظمة تنتهك الإرشادات وتتضمن تعليمات لتقديم طلب إعادة نظر بمجرد تغيير ذلك. تخبرك الرسالة أيضاً بعنوان URL الذي تم تطبيق العقوبة عليه. على سبيل المثال، إذا كان الموقع بأكمله، فسيتم توفير عنوان URL الخاص بالموقع بالكامل. أما إذا تم تطبيقه على مدونتك فقط، فسيتم تحديد ذلك.

 فيما يلي مثال على عقوبة يدوية للترميز المنظم:

كيفية البحث عن الترميز المنظم غير المرغوب فيه؟


تتمثل أسهل وأسرع طريقة للعثور على الترميز المنظم في فحص موقعك من خلال أداة اختبار البيانات المنظمة، ما عليك سوى لصق عنوان URL للصفحة التي ترغب في فحصها في هذه الأداة وستكشف ما هو ترميز المخطط في تلك الصفحة. إذا نقرت على أحد الخيارات، فسيظهر لك أيضاً مكان الترميز في الموقع. هذا يجعل من السهل تحديد المكان عند إجراء التغييرات.

ستظهر لك الأداة أيضاً أي أخطاء أو تحذيرات، فإذا كانت لديك أي مشكلات واضحة بشكل كبير، فيمكنك بسهولة العثور عليها وإصلاحها دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث عليها.

أخطاء شائعة لمخطط البيانات المنظمة لعلامات المراجعة 

غالباً ما تكون عقوبات البيانات المنظمة بسبب الأخطاء، فمن السهل تفويت خانة مطلوب أو إدخال معلومات خاطئة عن طريق الخطأ.

 تشمل الأخطاء الأكثر شيوعاً ما يلي:

  • استخدام النتيجة الإجمالية لخدمتك عبر جميع الصفحات: هذا يبدو وكأنك تقول لـGoogle أن جميع صفحاتك قد تم تصنيفها. على سبيل المثال، إذا أضفت النتيجة الإجمالية لنشاطك التجاري إلى فئة معينة أو صفحات المنتجات، فسوف يعتبر Google هذا الأمر مضللًا للمستخدمين لأن هذا لم يكن موضوع التعليقات.
     
  • استخدام مخطط المنتج، بدون إستخدام معلومات المراجعة الصحيحة: يسير هذا جنباً إلى جنب مع الخطأ المذكور أعلاه. من الشائع جداً أن تقوم المواقع بتمييز منتجاتها باستخدام مخطط المنتج، ولكن بدلاً من استخدام مراجعات المنتج نفسه، يستخدمون مراجعات الخدمة بشكل عام.
     
  • إدخال معلومات غير متوافقة مع هذا الموضوع: يحدث هذا أحيانًا بسبب خطأ إملائي، فإذا ساورك شك بشأن المعلومات التي يجب تضمينها، يمكنك العثور على المتطلبات على موقع الويب Schema.org.
     
  • عدم إدخال أفضل تقييم و وأسوأ تقييم وقمة التقييم بشكل صحيح. يجب أن يكون أفضل تقييم دائماً 100، ويجب أن يكون أسوء تقييم دائماً 0،  يجب أن تكون قيمة التقييم من 100. إذا قمت بجمع تقييماتك بناءً على تقييم النجوم، فستحتاج إلى تحويل النتيجة لتصبح من 100، على سبيل المثال إذا كان تقييمك 4 من 5 نجوم، فسيكون 80 من 100.
     
  • استخدام تقييمات من الجهات الخارجية في مخطط الأعمال المحلي: منذ أكتوبر 2016، قامت Google بتحديث إرشاداتها لتقول إنه لا يجب عليك استخدام مواقع مراجعة تابعة لجهات خارجية ضمن مخطط الأعمال المحلية الخاص بك، عادةً ما يتم استخدام مخطط الأنشطة التجارية المحلية مع المراجعات من قبل الشركات التي ترغب في الحصول على تقييمات من مستخدمين حقيقين مقابل صفحات فروعها.
     
  • استخدام مخطط المؤسسة مع المراجعات على صفحات غير الصفحة الرئيسية: يعد الاحتفاظ بالتقييم الإجمالي للخدمة داخل مخطط المؤسسة والاحتفاظ بها فقط في الصفحة الرئيسية، من أفضل الممارسات.

كيفية التعافي من عقوبة الترميز المنظم من جوجل؟

يجب أن تكون الخطوات التي يتم اتخاذها للتعافي من العقوبة هي نفسها دائماً:

  • قم بتحديد المشكلة: استخدم أداة اختبار البيانات المنظمة لتحديد المشكلة، بمجرد العثور على المشكلة، يمكنك البدء في تفكيك الكود الخاص بك لإصلاح المشكلة. إذا لم تتمكن من العثور على المشكلة، فمن الأفضل إزالة كل المخططات من موقعك والبدء من جديد.
     
  • استخدم موقع Schema.org لتحديد ما تريد أن يفعله مخططك، اكتب كل حقل تحتاجه وما القيم التي يجب أن يحتويها. انسخ الكود الموجود لديك إلى ملف Notepad وقم بإجراء التغييرات التي تريدها داخل هذا الملف. إذا كنت تستخدم JSON، فيمكنك استخدام أداة playground لكتابة التعليمات البرمجية الخاصة بك.
     
  • انسخ الكود وقم بلصقه في أداة الاختبار باستخدام علامة التبويب "Code Snippet". سيسمح لك ذلك بمعرفة ما إذا كان الكود الجديدة يتجاوز الإرشادات قبل وضعه على موقعك.
     
  • استبدل الكود الحالي بترميز المخطط الجديد، قم بتشغيل الموقع من خلال أداة الاختبار مرة أخرى للتأكد من عدم فقدان أي شيء عند النسخ من ملف Notepad الخاص بك.
     
  • قدم طلب لإعادة النظر،  يجب أن يقر طلبك بالعقوبة ويجب أن يشرح كيف بدأت في إصلاحها وتوقعاتك لماهية المشكلة. يجب عليك أيضاً تحديد أي جهود مستقبلية خططت لها لضمان التزامك بالإرشادات، يمكنك بعد ذلك إرسال طلبك من خلال حسابك في Search Console.
     
  • بعد الإنتظار لبعض الوقت، يتم قراءة طلب إعادة النظر من قِبل شخص حقيقي في فريق محتوى الويب غير المرغوب فيه من Google. و تقول منصة Google إنه يجب عليك الانتظار بضعة أسابيع قبل توقع رد، شريطة معالجة مشكلتك، يجب رفع العقوبة فور قبول طلبك.

اقرأ المزيد حول جوجل:

  1. طرق جوجل في جعل التسوق عبر الأنترنت أكثر أماناً
  2. 3 تغييرات جديدة في لوحة تحكم إعلانات جوجل
  3. 4 تحديثات من جوجل لمطوري الألعاب 
  4. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  5. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  6. أداة ازالة المحتوى من Google
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.