طرق جوجل في جعل التسوق عبر الأنترنت أكثر أماناً

مع تزايد شعبية التسوق عبر الإنترنت، أصبحت سلامة العملاء وأمنهم أولوية قصوى لمنصات التجارة الإلكترونية.  استجابة لذلك، قامت جوجل بالاعلان عن ثلاث طرق لمساعدة العملاء على التسوق بأمان والتأكد من أن المتاجر تلبي هذه المعايير.
1.4k

 

 ما هي طرق جوجل الـ3 في جعل التسوق عبر الأنترنت أكثر أماناً؟


يعد البحث عن علامات التوثيق " الشارات" إحدى الطرق التي يمكن للمتسوقين من خلالها التحقق من صحة متجرك أو قائمتك.

بصفتك معلناً أو متحصصاً في تحسين محركات البحث، من الضروري إدراك أنه مع تزايد شعبية التسوق عبر الإنترنت، أصبحت سلامة العملاء وأمنهم أولوية قصوى لمنصات التجارة الإلكترونية.
 استجابة لذلك، قامت جوجل بالاعلان عن ثلاث طرق لمساعدة العملاء على التسوق بأمان والتأكد من أن المتاجر تلبي هذه المعايير.

3 إجراءات من جوجل تجعل التسوق أكثر أماناً

 

  1. فحص المخازن عن طريق الأتمتة
  2. شارات المتجر
  3. التاجر الآلي والبشري وقائمة المراجعات

 

  1. فحص المخازن عن طريق الأتمتة

 قبل أن يتم إدراج المنتج أو البائع على جوجل، يجب أن يخضعوا لمراجعة سلامة شاملة للتأكد من استيفائهم للمعايير. بمساعدة Shopping Graph، وهي قاعدة بيانات واسعة من المنتجات و البائعين، يمكن للأنظمة تقييم شرعية النشاط التجاري بسرعة والتأكد من دقة معلومات المنتج والتحقق من التزام المحتوى بسياسات جوجل.

تغطي هذه السياسات جميع المنتجات المعروضة في نتائج التسوق، بما في ذلك تلك التي يتم الحصول عليها من الزحف.
من خلال اتباع هذه السياسات، ستضمن جوجل أن المنتجات التي تراها تفي بالمعايير وأنك لن تصادف عناصر تنتهك القواعد، مثل الأسلحة العنيفة أو التجار الذين يسيئون تمثيل أعمالهم أو المحتوى الذي يحض على الكراهية.

في يناير، منعت جوجل عرض حوالي 100 مليون عرض للمنتجات ورفضت ما يقرب من 300000 حساب بسبب مشكلات الجودة أو انتهاكات السياسة.

  1. شارات المتجر " علامات التوثيق".

 تقدم جوجل شارات المتجر للأنشطة التجارية المعروف عنها أنها توفر تجربة تسوق إيجابي، و تُمنح الشارات للمتاجر التي تفي بمعايير الشحن السريع والإرجاع السهل والمواقع عالية الجودة وتقييمات المستخدمين الممتازة.

تعرض جوجل أيضاً تقييمات لكل من المنتجات وبائعيها المختلفين، مما يسمح لك بالتعلم من تجارب المتسوقين الآخرين مع هذه المنتجات والأنشطة.
 بالإضافة إلى ذلك، تربطك قوائم المنتجات مباشرةً بموقع البائع على الإنترنت، مما يتيح لك الفرصة لإجراء مزيد من البحث حول المتجر وسياساته، و هذا حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مشترياتك والتأكد من أنك تتسوق بثقة.

  1. المراجعات الآلية والبشرية للبائعين والقوائم.

قالت جوجل: "تراقب أنظمتنا الآلية دائماً النشاط المخالف، وفريقنا من المراجعين البشريين في وضع الاستعداد لمراجعة المشكلات التي قد تحتاج إلى مراقبة أكثر دقة."


بمجرد انضمام البائعين، سوف تستمر جوجل في مراقبة القوائم للتأكد من عدم تغيير أي شيء بطريقة مشبوهة أو إشكالية منذ إدراجها الأولي على جوجل.
 على سبيل المثال، إذا استوفى البائع المتطلبات الخاصة بكل بلد لبيع الكحول أثناء التحضير لإطلاق هذا المنتج، فسوف تقوم جوجل بالتحقق من هذا الأمر.

ستتخذ جوجل أيضاً إجراءات مختلفة عندما تكتشف سلوكاً مشبوهاً، بما في ذلك إزالة القوائم المشبوهة التي تنتهك السياسات أو تمنع البائع من الإدراج على جوجل.


أهمية هذه الإجراءات:

يمكن أن تؤثر هذه الجهود بشكل مباشر في قدرة المعلنين على الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال منصات الإعلانات في جوجل نتائج البحث.

و عندما يشعر العملاء بالتسوق الآمن على جوجل، فمن المرجح أن يجروا عمليات شراء ويتفاعلون مع البائعين والمنتجات المعلن عنها على المنصة، و يمكن للمعلنين والمختصين في تحسين محركات البحث الاستفادة من هذه الثقة من خلال التأكد من أن إعلاناتهم وقوائم منتجاتهم تلبي سياسات ومتطلبات جوجل، و من خلال الالتزام بهذه المعايير، يمكنهم كسب شارات المتجر وتحسين ظهورهم وزيادة فرص جذب عملاء جدد.

من خلال الالتزام بسياسات وإرشادات جوجل، يمكن للمعلنين والمختصين في تحسين محركات البحث تجنب إزالة منتجاتهم أو قوائمهم أو حظرهم من المنصة بشكل كامل. 
هذا من شأنه أن يضر بلا شك بقدرتهم على الوصول إلى العملاء ويؤثر على أهداف أعمالهم العامة. لذلك، من الضروري للمعلنين والمختصين في تحسين محركات البحث البقاء على اطلاع دائم بسياسات جوجل والتأكد من أن إعلاناتهم وقوائمهم تتقيد بهذه المعايير.

اقرأ المزيد حول جوجل:

  1. 3 تغييرات جديدة في لوحة تحكم إعلانات جوجل
  2. 4 تحديثات من جوجل لمطوري الألعاب 
  3. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  4. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  5. كيفية التعافي من عقوبة الترميز المنظم من جوجل
  6. أداة ازالة المحتوى من Google
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.