مع تزايد الضجيج حول الذكاء الاصطناعي، يساور المسوقون الكثير من القلق و يظل السؤال: هل ستختفي وظيفتي؟ الجواب المختصر هو: لن يحدث ذلك.
دعونا نجيب على بعض الأسئلة الأكثر إلحاحاً حول الذكاء الاصطناعي في التسويق.
الإجابة المختصرة: لا، لن يحل الذكاء الإصطناعي محل وظيفتك في مجال التسويق الرقمي.
الإجابة الطويلة: سوف يضاعف الذكاء الاصطناعي نقاط الاتصال ويسرع الاختبار، مما يعزز علاقتك بالعمل و ويوسع مداركك، و الأخبار سارة عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، هي أن الذكاء الاصطناعي لا يستطيع السيطرة على كل ما يفعله البشر.
ستكون مجرد واحدة من الأدوات القياسية التي يستخدمها الجميع في الصناعة الرقمية لجعل عملهم أكثر وضوحاً و قوةً.
أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Chat GPT سوف تعمل على :
بالنسبة للمعلنين وخبراء تحسين محركات البحث، يمنحك دمج وسائل الذكاء الاصطناعي المزيد من الاختبارات الإبداعية الشاملة وفرصة لتطوير العمل في كثير من الأحيان بجزء بسيط من التكلفة الأصلية في الوقت والموارد والميزانية.
يساعدك الذكاء الإصطناعي على تحسين عملك من خلال:
كما ترى، سيجعل الذكاء الإصطناعي جهود التسويق وإنشاء المحتوى أكثر سهولاً ويسراً، لأن المحتوى الأصلي يميل إلى أن يكون غير مستغل بشكل كافٍ، ولكن مع الذكاء الاصطناعي سيتم نشره عبر المزيد من المنصات بتنسيقات أكثر وفي وقت قياسي.
سيؤدي هذا إلى جعل إنشاء المحتوى الأصلي أكثر ربحية من أي وقت مضى، و يمكن أن تساعدك بعض الأدوات على التالي:
والقائمة تطول وتطول.
الخلاصة هي: الذكاء الاصطناعي ليس الوحش الكبير الخطير كما تعتقد، بل هو سلاح التخلص من الحواجز والقيود والعيوب التي يواجهها المسوقون في عملهم اليومي.
جرب استخدام ChatGPT أو Writesonic أو Jasper أو Copy.ai، وستجد أن الذكاء الاصطناعي يعزز قدراتك بشكل كبير، و مع بعض الممارسة، ستكون قادراً على أن تكون أكثر إبداعاً وتركيزاً وقدرة على التكيف أكثر مما كنت عليه في أي وقت مضى.
مع قدرة الذكاء الاصطناعي على معالجة البيانات وإنتاج المحتوى بسرعة، فقد دخلنا في عالم جديد من الاحتمالات اللانهائية.
عالم تسويقي لم يعد فيه سباقاً مع الزمن، بل سباق نحو ملاءمة السوق وتوسيع نطاق الحملات.
لذلك، فإن إتقانك للذكاء الاصطناعي ليس مسألة متى، ولكن كيف.
اقرأ المزيد حول الـAI: