AI

قطاعات التعليم في العالم تتجه لاستخدام Chat GPT

بدأت بعض المدارس حول العالم بجمع المزيد من المعلومات حول Chat GPT، وهو نموذج ذكاء اصطناعي طورته شركة OpenAI في الولايات المتحدة.
1.4k

 

التعليم سوف يتغير للأبد مع الذكاء الإصطناعي 

بدأت بعض المدارس حول العالم بجمع المزيد من المعلومات حول Chat GPT، وهو نموذج ذكاء اصطناعي طورته شركة OpenAI في الولايات المتحدة.

وقالت جين آن يونغ، مديرة كلية كوين مارغريت في نيوزيلندا: "هذا هو أسرع تغيير رأيته على الإنترنت بالنظر إلى التطور الذي وصله إليه ChatGPT".

توفر التكنولوجيا إجابات على الأسئلة المتعلقة الكثير من المجالات، من الوصفات إلى المقالات والدراسات الجامعية، ويمكن لأي شخص إستخدام Chat GPT أثناء وجود هذه التقنية في مرحلة البحث، ولكن يعتقد البعض أن هناك خطر يتعلق بالمعلومات الخاطئة أو مشاركة المحتوى الضار.


تقوم بعض المدارس النيوزيلندية، بما في ذلك كلية كوين مارغريت، بإعداد سياسات وقوانين لاستخدام الطلاب لهذه التقنية، وكجزء من هذا الإجراء، طلبت المدرسة المشورة من عالم النفس الدكتور بول دوينان.

و نصح دوينان: "في البداية عليكم باكتشاف الأشياء التي تستطيع هذه التقنية فعلها، و أفضل طريقة لفعل هذا الأمر هو اللعب بهذه التقنية وطرح أسئلة متنوعة خارجة عن السياق وبهذه الطريقة ستتكون للجميع فكرة عن قدرات ChatGPT".

"بعد ذلك، عليكم التفكير فيما يعنيه هذا للمستقبل، بالنسبة للطلاب، عندما ينتقلون إلى عالم العمل والحياة، ما الذي يعنيه ذلك في الواقع، ولكن يجب على الجميع التفكير في كيفية استخدام ChatGPT لمساعدة الأطفال على التعلم، وكيفية استخدام هذه التقنية بشكل عام في شتى المجالات."


و قال دوينان إنه من المهم أن تصدر المدارس إرشادات وتعليمات ، حتى لو كانت مجرد سياسة مؤقتة، وذلك لتوفير الوضوح للموظفين والمجتمع.


في نيوزلاندا تناقش الجامعات إستخدام Chat GPT في جميع المجالات


في جامعة فيكتوريا، يشعر بعض الموظفين بالقلق بشأن التأثير على التقييمات وتعلم الطلاب، لكن طاقم الجامعة يشجع على تبني إستخدام الذكاء الإصطناعي، وقال نائب رئيس الجامعة البروفيسور ستيوارت بروك: "نفضل أن يقوم موظفونا بتصميم التقييمات بطريقة لا يحتاجون فيها إلى أدوات الكشف هذه لأن التقييمات نفسها من المحتمل أن تطلب من الطلاب استخدام الذكاء الاصطناعي".


و قال كبير المسؤولين الرقميين بالإنابة في وزارة التعليم في نيوزلندا، مارك هورغان ، في بيان إن المنظمة الحكومية تراقب حظر أو تقييد Chat GPT في بعض السياقات التعليمية في الخارج.

و قال هورغان: "إن قدرة الذكاء الاصطناعي على كتابة قصائد وقصص وكلمات موسيقية ومقالات معقولة قد تتطلب التركيز على التعلم والتقييم للتحول نحو عملية إنتاج هذه الأنواع من المنتجات"

و قال إنه من المهم للطلاب إظهار تعلمهم بعدة طرق، وليس مجرد نص مكتوب.

"على سبيل المثال، يمكن للطالب وصف العملية التي تم اتخاذها لصياغة رأيهم النهائي أو إظهار الفهم من خلال التفسيرات اللفظية أو غيرها من الأساليب المناسبة ،".

وأضاف: "حظر أو تقييد الذكاء الاصطناعي ليس نهجاً قابلاً للتطبيق على المدى البعيد و سنحتاج إلى تحقيق توازن لتحقيق أقصى قدر من الفوائد التي يقدمها Chat GPT وبرامج الذكاء الإصطناعي الأخرى.

 

اقرأ المزيد حول الـAI:

  1. ChatGPT: الصديق الجديد للمسوقين 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟
  4. هل يمكن لـ ChatGPT إحداث ثورة في تسويق الأدوية؟
  5. كيف تحافظ على وظيفتك في مأمن من الذكاء الإصطناعي
  6. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  7. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.