هل توقف احتكار جوجل وميتا للإعلانات؟

لأول مرة منذ عام 2014، بلغت نسبة استحواذ شركتّي Meta و Google على إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية الأمريكية، حوالي 48.4٪ من السوق هذا العام
1.4k

هل توقف احتكار جوجل وميتا للإعلانات؟

لأول مرة منذ عام 2014، بلغت نسبة استحواذ شركتّي  Meta و Google على إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية الأمريكية، حوالي 48.4٪ من السوق هذا العام، "وفقًا لـ Axios".

في هذه الفترة أصبح سوق الإعلانات مزدحما نوعاً ما، حيث عملت تغييرات الخصوصية الخاصة بشركة Apple  على تصعيب تتبع نشاط  المستخدمين عبر التطبيقات ومن ثم تأثر مجال الإعلانات بشكل ملحوظ.

على الرغم من اعتبار أن هذه الخطوة تأتي في صالح الحفاظ على الخصوصية، لكن يبدو أن شركة Apple قد أستغلت هذه الخطوة كفرصة لبناء شبكة إعلانات خاصة بها عبر تطبيقاتها.

بالإضافة إلى أن بعض المنصات و المتاجر الإلكترونية التي تمتلك قاعدة بيانات موثوقة، قد قامت بإطلاق خدماتها الإعلانية الخاصة، بما في ذلك Uber و 7-11 و Walmart و CVS و Chewy و Home Depot و Dollar Tree و Marriott، ومنصات أخرى، مما أدى إلى زيادة الازدحام في السوق.

 منصة TikTok أيضاً من المتوقع أن تكسب 8.6 مليار دولار من عائدات الإعلانات في عام 2024 - ، أما شركة أمازون ، فقد قامت ببناء نشاط إعلاني بقيمة 30 مليار دولار بالإضافة إلى توفيرها للكثير من العروض والبيع بالتجزئة.

اقرأ المزيد من الأخبار:

  1. القرص المرن لا يزال يعمل حتى يومنا هذا! 
  2. جوجل تعلن عن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 
  3. محرك بحث Bing يعمل على زيادة المستخدمين و التفاعل!
  4. خلاصة الأخبار الأسبوعية لمحركات البحث و وسائل التواصل
  5. معدلات التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي تشهد إنخفاضاً ملحوظاً
  6. جوجل توضح على المدة التي يستغرقها التعافي من عقوبة الخوارزمية
  7. انخفاض أرباح Twitter بنسبة 40٪ مع انسحاب 500 من كبار المعلنين!
  8. ميزة جديدة من جوجل قد تساعدك في الحصول على نتائج أكثر تفصيلاً!
  9. ارتفاع القيمة السوقية ل Openai بسبب chatgpt
  10. الرياضات الإلكترونية ليست في مأمن من الانكماش الاقتصادي!
  11. اسباب الخلاف بين ايلون ماسك و ابل
  12. ما هو ChatGPT وكيف يمكن استخدامه و ما هي دقته؟
  13. كيف ستغير كرة كأس العالم الجديدة الدائرة المستديرة؟
  14. تغريدة مزيفة واحدة، سوف تكلف موقع تويتر الكثير!
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.