SEO

5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO

كيف يمكنك تحسين استهداف الجمهور في حملة تحسين محركات البحث؟ 1. العثور على الفئة المناسبة، 2. قسّم مراحل الشراء، 3. اكتشف عبارات الكلمات المفتاحية طويلة الذيل المناسبة، 4. قم بتبني أسلوب الاستماع الاجتماعي، 5. قم بمعرفة عاداتهم في البحث.
1.4k

يمكنك اعتبار حملة تحسين محرك البحث (SEO) الخاصة بك ناجحة إذا كنت قادراً على جذب المزيد من الأشخاص إلى موقعك بشكل طبيعي، على سبيل المثال، إذا بدأت بـ 100 زائر طبيعي شهرياً، وقمت بزيادة هذا الرقم إلى 1000 على مدار عدة أشهر، معظم المسوقين سوف يعتبرون هذا الأمر إنجازاً كبيراً.

لكن ماذا عن نوعية هؤلاء الزوار؟ كيف يمكنك التأكد من أن هؤلاء الأشخاص البالغ عددهم 1000 شخص لديهم اهتمام بعلامتك التجارية، أو يحتاجون إلى منتجاتك؟

أهمية استهداف الجمهور

في الكثير من المجالات يعتبر البعض أن  المزيد من الشيء هو الأفضل دائماً، في حالة تحسين محركات البحث، غالباً ما يكون المزيد أفضل؛ كل شخص جديد يأتي إلى موقعك هو فرصة أخرى محتملة للتفاعل والتحويل، ويزيد من التعرض المباشر للعلامة التجارية لبناء سمعتك.

فلنفترض أن الزائر العادي لديه فرصة بنسبة 20٪ أنه سيهتم بشراء منتجك، في حالة أن جلبت 1000 زائر،سيكون لديك 200 زائر محتمل مهتمين بمنتجك.

تخيل الآن أن لدى الزائر العادي فرصة للإهتمام بنسبة 50، ولكنك قادر فقط على جذب 800، فسيكون لديك 400 زائر محتمل مهتمين بمنتجك، مما يجعل السيناريو الذي يكون فيه إجمالي عدد الزيارات أقل هو السيناريو الأكثر قيمة لعلامتك التجارية .

يتمحور استهداف الجمهور حول زيادة تلك الملاءمة، لذا فإن كل مكاسب في الحجم تكون أكثر أهمية بالنسبة إلى أرباحك النهائية.

استراتيجيات استهداف الجمهور في تحسين محركات البحث

كيف يمكنك تحسين استهداف الجمهور في حملة تحسين محركات البحث؟

1. العثور على الفئة المناسبة.

مهمتك الأولى هي العثور على الفئة المناسبة، تحتاج إلى التأكد من أن الجمهور الذي حددته هو الأكثر قيمة بالنسبة لك، مما قد يتطلب منك إجراء تغيير.

على سبيل المثال، اضطر رجل الأعمال النيوزيلندي Sam Ovens إلى استهداف الزائرين الأمريكيين بسبب ميلهم الأعلى للتحويل وإبداء الاهتمام بخدماته. قم بعمل بعض الأبحاث في السوق، وقم بإجراء الاستطلاعات، واستقر في النهاية على الجمهور الذي لديه أعلى احتمالية للاهتمام بعلامتك التجارية.

2. قسّم مراحل الشراء.

ستحتاج إلى تقسيم جمهورك استناداً إلى المراحل المختلفة لدورة الشراء وتحديث موقعك وفقاً لذلك.

على سبيل المثال، قد ترغب في تحويل المحتوى الخاص بك إلى التركيز على العملاء الذين بدأوا للتو في بناء الوعي بوجود مشكلة، أو قد تتحول إلى المحتوى الذي يلبي احتياجات الأشخاص المستعدين للشراء (مثل دليل الشراء). كل هذا يتوقف على من تستهدفه وأهداف عملائك.

3. اكتشف عبارات الكلمات المفتاحية طويلة الذيل المناسبة.

بمجرد أن يكون لديك جمهور مستهدف، قم بإنشاء قائمة من عبارات الكلمات المفتاحية طويلة الذيل، وابدأ في تقليصها بناءً على تلك المعايير.


4. قم بتبني أسلوب الاستماع الاجتماعي.

يمكنك الاستفادة من الاستماع الاجتماعي لمعرفة الكثير حول عملائك وما يريدون رؤيته، راقب الموضوعات الشائعة في بيئتهم، ولاحظ كيفية تفاعلهم مع العلامات التجارية الأخرى، واحصل على إحساس أفضل بقيمهم ورغباتهم وتصرفاتهم.

5. قم بمعرفة عاداتهم في البحث

أخيرًا، اكتشف ما إذا كان الجمهور المستهدف لديه أي عادات بحث يمكن أن تساعدك في جذبهم.
على سبيل المثال، يميل Bing إلى جذب الجماهير الأكبر سناً والأشخاص الذين يبحثون عن أشياء مخصصة، وبعض الناس يقومون بالبحث بشكل باستخدام الأجهزة المحمولة، أو باستخدام البحث الصوتي.
 تعرف على عادات البحث الخاصة بهم وقم بتلبية احتياجاتهم طوال مدة حملتك، لا تنحصر في التفكير في أن جميع أشكال البحث متشابهة.

أخيراً 

لا يجب بالضرورة أن تقتصر على جمهور واحد طوال مدة حملتك، إذا كانت علامتك التجارية تستهدف العديد من الفئات، فيجب عليك تقسيم جهود تحسين محركات البحث فيما بينهم، إذا كنت ترغب في نظام أكثر تحفظاًً، يمكنك البدء بجمهور واحد والتوسع للآخرين كلما اكتسبت شهرة في هذا المجال.

 

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  5. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  6. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  7. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  8. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  9. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  10. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  11. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  12. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  13. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  14. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  15. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  16. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  17. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  18. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.