SEO

كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع

مقارنة الكلمات المفتاحية هي عبارة عن وضع الكلمات المفتاحية أو مجموعات من الكلمات المفتاحية مقابل بعضها البعض لمقارنة المقاييس الرئيسية بسهولة مثل حجم البحث وزيارات البحث وما إلى ذلك.
1.4k

كيف يمكننا المقارنة بين عبارات البحث بشكل سريع؟

تخيل أنك في سوبر ماركت وتحاول تحديد نوع الشامبو الذي تريد شراؤه، ماذا سوف تفعل؟ تمسك زجاجة واحدة في اليسار والأخرى في اليد اليمنى وتقارن الأسعار، أو يمكنك وضعها جنباً إلى جنب للتحقق من المكونات أو أي شيء آخر يساعدك في الوصول إلى قرار مستنير.

في بعض الأحيان، هذا ما تحتاج إلى القيام به لتحسين محركات البحث: قارن الكلمات المفتاحة جنباً إلى جنب، وقم بوضع مقاييس البحث مقابل بعضها البعض.

في هذا المنشور، سنعرض لك طريقة فعالة لمقارنة عبارات البحث بإستخدام keyword research tool، وسوف أقدم لك الكثير من الأمثلة  لتوضيح الأمر بأكمله.

ما هي مقارنة الكلمات المفتاحية؟

مقارنة الكلمات المفتاحية هي عبارة عن وضع الكلمات المفتاحية أو مجموعات من الكلمات المفتاحية مقابل بعضها البعض لمقارنة المقاييس الرئيسية بسهولة مثل حجم البحث وزيارات البحث وما إلى ذلك.
 الهدف هو ضبط البحث عن الكلمات المفتاحية وتحديد أفضل الكلمات المفتاحية للمحتوى واستراتيجيات تحسين محركات البحث.

تعتبر عملية المقارنة جزءاً من تحليل أي كلمة مفتاحية، وفي الوقت الحالي، يستخدم معظم  المختصيين في السيو جوجل ترندس Google trends للحصول على البيانات التي يحتاجون إليها عند المقارنة، و إذا كنت ترغب في رؤية إحصائيات الكلمات المفتاحية جنباً إلى جنب، فأنت بحاجة إلى تصدير البيانات وإدخالها في جدول بيانات حيث يمكنك إنشاء رسم بياني.


لماذا تحتاج إلى مقارنة عبارات البحث؟

  • لتحسين محتوى موقعك باستخدام الكلمات المفتاحية الدقيقة التي تجذب أكبر عدد من الزيارات.
  • لتحديد الكلمة المفتاحية الأكثر فعالية من حيث التكلفة لحملة الـ PPC.
  • لتحديد الكلمة المفتاحية التي تناسب عرضك بشكل أفضل.
  • لقياس الوعي بالعلامة التجارية مقارنة بالمنافسين.
  • لدعم القرارات المتعلقة بالمحتوى.
  • لتحديد أولويات العرض والترويج للمحتوى أو منتجات معينة.

ما هو التحدي الذي ستواجهه عند مقارنة الكلمات المفتاحية؟

هناك نقطتان أو عقبتان أساسيتان في عملية البحث عن الكلمات المفتاحية، ولا يوجد الكثير من الأدوات التي بإمكانها مساعدتك في تخطي هاتين العقبتين.

العقبة الأولى هي التي تواجهها في البداية: كيف تعرف الكلمة المفتاحية المناسبة للبحث والتحليل؟

على سبيل المثال، هل يجب أن تكتب عن Beyonce أو Rihanna أو Cardi B أو Lady Gaga لإنشاء محتوى يحظى بشعبية لدى عشاق الموسيقى؟

إذا كانت هذه الخطوة الأولى خاطئة ولم تتوفق في اختيار الكلمة المفتاحية، و صادف أن انخفضت شعبية النجم الذي اخترته بشكل كبير، عند ذلك سوف يعتبر بحثك مبني على افتراض خاطئ. 

عند مقارنة المقاييس جنباً إلى جنب، فإنك تبني استراتيجية المحتوى الخاصة بك بناءاً على البيانات الأكيدة.

هناك قرارات حاسمة في نهاية البحث المتعمق عن الكلمات المفتاحية، و غالباً ما يتلخص في حفنة من الكلمات المفتاحية المتشابهة جداً.
 في بعض الأحيان يكون الأمر بمثابة تنافس بين مصطلحين يبدو أنهما شائعان بشكل متساوٍ، لكن Google تضعهما في نفس المجموعة. في هذه الحالة كيف تقرر؟

للإجابة على هذا السؤال سوف ننتقل إلى سبل المقارنة بين الكلمات المفتاحية.

1. قياس الوعي بالعلامة التجارية:

عندما يتعلق الأمر بالهواتف المحمولة، ينقسم العالم إلى مجموعتين: مستخدمي Apple و مستخدمي Android. 
يجب أن تكون هذه من بين أكثر العلامات التجارية مقارنةً في العالم، و تشير مقارنة حجم حركة البحث إلى مستوى الوعي بالعلامة التجارية.


على سبيل المثال، لنأخذ شيئًا أقل مللاً: مواقع الأخبار: تعتبر مواقع الأخبار علامات تجارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بما في ذلك مؤشرات العلامة التجارية المميزة وصوت العلامة التجارية وقيم العلامة التجارية والقراء المخلصين.

أدخلنا أسماء العلامات التجارية التالية: Fox News و CNN و NYT في أداة مقارنة الكلمات الرئيسية الخاصة بنا، ووجدنا أن حجم عمليات البحث عن شبكة CNN  يتفوق على قناة Fox News، في المقابل  نيويورك تايمز تشهد انخفاضاً مفاجئاً في حجم البحث، هذا يوضح أن CNN تقوم بعمل أفضل في تنمية الوعي ويُنظر إليها على نطاق واسع على أنها موقع الأخبار الأول.

عندما ننتقل إلى عرض الزيارات visits view، تتساوى المنحنيات، حيث حصلت كل من CNN و Fox على عدد مماثل من الزيارات على الرغم من قيام العديد من الأشخاص بالبحث عن CNN.


2. توصل إلى قرارات أفضل بشأن المحتوى

قبل البحث عن الكلمات المفتاحية التي تجذب الزوار إلى المحتوى الخاص بك، عليك أن تقرر ما الذي ستكتب عنه. 
يمكنك الذهاب وراء حدسك، والكتابة عما يبدو رائجاً ومنتشراً، 
أما الطريقة الأفضل هي جمع البيانات لتكوين رؤى بناءً على أهداف التسويق الرقمي الخاصة بك.

تحديد أولويات الكلمات المفتاحية المستهدفة
يمكن أن تساعد المقارنة المباشرة لأهم الكلمات المفتاحية في تحديد المصطلح الدقيق ككلمة مفتاحية مستهدفة لقطعة محتوى، فعندما يٌقصر بحثك القائمة على عدد قليل من الكلمات المفتاحية المهمة والتي غالباً ما تكون متشابهة جداً، وفي هذه الحالة يكون اتخاذ القرار النهائي أمراً صعباً.


3. قارن الكلمات المفتاحية المركزة لتحسين عرضك

يقودنا الاختلاف الديموغرافي إلى هذه الحالة، حيث يمكن أن تساعدك أداة مقارنة الكلمات المفتاحية في تأطير عرضك.
 
لنأخذ وجهات السفر كمثال.

الهدف هو الترويج للعروض في أشهر وجهات العطلات ، وبالنسبة للجمهور الأمريكي، فإن البلدان مثل المكسيك وجمهورية الدومينيكان وأورورا وهاواي هي الأكثر جاذبية، وتتيح لك مقارنة مصطلحات البحث هذه اكتشاف الوجهة الأكثر شيوعاً خلال العام.

إذا كنت تبيع للمسافرين الأوروبيين، فالصورة مختلفة تماماً، و للتركيز على هدف البحث الصحيح، يمكنك مقارنة الكلمات المفتاحية التي تتضمن الكلمات رحلة إلى ... أو عطلة في أو فنادق في ... وبالطبع، استخدم مرشح الدولة للحصول على صورة واضحة عن ما تريده.

4. قارن حجم البحث لمجموعات الكلمات المفتاحية لتحسين أقسام الموقع

في بعض الأحيان، قد لا تكون كلمة مفتاحية واحدة كافية، ولا يمكن لمقارنتها توفير الإحصاءات التي تبحث عنها، وإذا كنت تخطط لتحسين موقعك لأكثر فئات المحتوى أو المنتجات شيوعاً، فلن تكفي كلمة مفتاحية واحدة شاملة لكل فئة، حيث لا يبحث الأشخاص عن فئات ولكن عن عناصر أو موضوعات محددة.

في هذه الحالة، قد ترغب في إنشاء قائمة بالكلمات المفتاحية لكل فئة ثم مقارنة القوائم.
 إليك مثال: تقارير مجلة الترفيه عبر الإنترنت عن الموسيقى والسينما والعروض المباشرة وعروض المواهب، قم بإنشاء قائمة بالكلمات المفتاحية لكل فئة وقارن بين إحصائيات البحث لمعرفة ما هو مطلوب بشكل أكبر، و بناءً على النتيجة، حدد مكان التوسيع للحصول على المزيد من الزيارات.

يوضح مثال آخر كيف يمكن للأداة المساعدة في تحسين عمليات الشركة، حيث يمكن لمتجر بقالة يبيع عبر الإنترنت، أن يقارن فئة الخضروات الطازجة بفئة الخضروات المجمدة، و يساعد تحليل الطلب على كل لقاء وجهاً لوجه في تحديد مكان زيادة التنوع أو حجم المخزون.

وهذا ليس سوى غيض من فيض، حيث يمكن أن تؤدي مقارنة مجموعات الكلمات المفتاحية بأكملها إلى خلق فرص هائلة لتحسين وحدات الأعمال والكفاءة في كل صناعة أو مجال.

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  5. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  6. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  7. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  8. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  9. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  10. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  11. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  12. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  13. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  14. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  15. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  16. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  17. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  18. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.