استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023

ما هي استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023 ؟ وكم مرة يجب على المسوقين نشر المحتوى؟ بالإضافة إلى كم مرة يجب على المسوقين نشر محتوى المدونة؟
1.4k

بصفتك مسوقاً، فأنت تعلم أن المحتوى الرقمي مثل المدونات ومقاطع الفيديو و منشورات التواصل الاجتماعي، تعد جزءً لا يتجزأ من استراتيجيتك التسويقية، ولكن معرفة العدد الذي يجب أن تنشر فيه المحتوى الرقمي قد يكون أمراً صعباً.

هل النشر المتكرر يساهم في التصدر في محركات البحث ؟

بكل تأكد عملية النشر المستمرة عبر المدونة سواءً للمحتوى النصي او عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمحتوى المرئي يساهم بشكل فعال في تصدر الموقع في محركات لذلك قمنا بتحديد اهم عناصر النشر التي يحتاجه كاتب و صانع المحتوى للتصدر.

ما هي استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023 ؟

 

1- كم مرة يجب على المسوقين نشر المحتوى؟

وجد الاستطلاع الذي أجريناه أن 34٪ من المسوقين ينشرون المحتوى عدة مرات في الأسبوع، و 33٪ ينشرون المحتوى مرة واحدة في كل يوم، أما من ينشرون المحتوى أكثر من مرة يومياً فبلغت نسبتهم 13%، و 10٪ ينشرون أسبوعياً، و 6٪ ينشرون عدة مرات شهرياً، و 4٪ فقط من ينشرون مرة واحدة في الشهر أو أقل.

ولكن ما هو تردد النشر الأكثر فعالية؟ حسناً، وصف 35٪ من المسوقين الذين ينشرون مرة واحدة يومياً إستراتيجيتهم التسويقية لعام 2022 بأنها فعالة.

ومن المثير للاهتمام أننا وجدنا أن 33٪ من المسوقين الذين ينشرون عدة مرات في الأسبوع قالوا إن استراتيجيتهم التسويقية كانت فعالة أيضاً، و 39٪ لم يكونوا متأكدين من فعاليتها أو عدمها، و 43٪ منهم وصفوها بأنها غير فعالة.

ومع ذلك، فإن عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها المحتوى يعتمد على الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطاً عبر الإنترنت وعلى منصات مختلفة.

2- كم مرة يجب عليك أن تنشر المحتوى؟

لمعرفة عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها المحتوى، قم بإجراء عمليات فحص وتدقيق وتحليل لقنواتك التسويقية لتتبع سلوك جمهورك وأداء المحتوى الخاص بك، يمكنك إجراء تدقيق على موقع الويب لتقييم مدونتك وموقعك، و يمكنك أيضاً إجراء تدقيق على وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بنفس الشيء لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

بعد الانتهاء من عمليات التدقيق، سيكون لديك تحليل شامل لأداء المحتوى الخاص بك وسلوك جمهورك، ستتمكن بعد ذلك من تحديد عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها محتوى كل قناة.

في حين أن إيقاع النشر المثالي يمكن أن يختلف من مشروع لأخر، إلا أن هناك بعض العوامل التي يجب أن يكون المسوقون على دراية بها عند نشر المحتوى.

3- كم مرة يجب على المسوقين نشر محتوى المدونة؟

يعتمد عدد مرات نشر منشور مدونة على هدفك، على سبيل المثال، إذا كان هدفك الرئيسي هو زيادة الزيارات الطبيعية "organic"، فنحن نوصي بنشر محتوى محسن بقدر الإمكان، ضع في اعتبارك المحتوى التعليمي مثل الشروحات "how-to" والتصنيفات "listicles" وغيرها، للحفاظ على منشورات مدونتك جديدة ومتسقة.

بالنسبة إلى الزيارات الطبيعية "organic"، يجب أن تنشر المدونات الصغيرة محتوى جديداً من 3 الى 4 مرات في الأسبوع، ويجب أن تنشر المدونات الكبيرة محتوى جديداً ومحدثاً من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.

إذا كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية، غالباً لن تحتاج إلى النشر كثيراً كما تفعل مع الزيارات الطبيعية، لأنك ستركز على بناء صيت لعلامتك التجارية أكثر من التركيز على زيادة الأرقام، فسوف تحتاج إلى التركيز على تنويع منشوراتك وتقديم محتوى معلوماتي لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

نوصي المدونات الصغيرة بنشر محتوى جديد مرة أو مرتين شهرياً لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، أما المدونات الكبيرة فجب أن تنشر محتوى توعوياً جديداً ومحدّثاً من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

4- كم مرة يجب على المسوقين النشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يعتمد عدد المرات التي تنشر فيها على وسائل التواصل الاجتماعي على المنصة نفسها وكيفية عملها، على سبيل المثال، Twitter عبارة عن منصة وسائط اجتماعية قائمة على التسلسل الزمني، لذا فإن النشر بتردد عالٍ أفضل للظهور.

من ناحية أخرى، يعتمد Facebook على الخوارزمية، لذا ما يهم في منشوراتك هي الجودة وليس الكمية، حيث وجدنا أن النشر على فيسبوك أكثر من خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يتسبب في انخفاض عائد الاستثمار بشكل كبير.

على أي حال، يختلف كل تطبيق من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي عن بعضها البعض وهناك استثناءات معينة، على سبيل المثال، يعتمد TikTok على الخوارزمية حاله كحال الفيسبوك، ولكن يتم تشجيع صانعي المحتوى على النشر من 1 إلى 4 مرات يومياً لتعزيز فرص الظهور.

5- كم مرة يجب على المسوقين نشر الفيديوهات؟

سيختلف معدل نشر محتوى الفيديو بناءاً على المنصة، ولكن القاعدة الأساسية هي تضمين محتوى الفيديو حيثما أمكن ذلك في مدونتك ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك في كل مرة تنشر فيها مدونة او مقال جديد، حاول إيجاد طريقة لدمج الفيديو فيه. على سبيل المثال، يمكنك تضمين مقاطع فيديو تيك توك ومقاطع فيديو يوتيوب أو إنشاء مقاطع فيديو جديدة خصيصاً للمنشور.

الآن بعد أن عرفت عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها المحتوى، فأنت جاهز لصياغة إستراتيجية التسويق لعام 2023.

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  5. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  6. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  7. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  8. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  9. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  10. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  11. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  12. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  13. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  14. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  15. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  16. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  17. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  18. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.