SEO

التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث

التغييرات التي حصلت لليوتيوب والفيديوهات في صفحة نتائج محرك البحث: 1- حزم الفيديو، 2- كاروسيل يحتوي على مقاطع من براند واحد، 3-  نتائج فيديو فردية، 4- تحديث: مقاطع الفيديو الكبيرة،
1.4k

ما هي التغييرات التي حصلت لليوتيوب والفيديوهات في صفحة نتائج محرك البحث؟

عندما تستعرض نتائج الفيديو على Google في عام 2022 ، ستجد هذه الصفحة، قمنا بالبحث عن “flag football” وكانت النتيجة كالتالي:

flag football

في منتصف أكتوبر، لاحظنا انخفاضاً في هذا النوع من نتائج الفيديو، وأصبح هذا الانخفاض درامياً في أواخر أكتوبر، هل قامت Google بإزالة نتائج الفيديو هذه أم تعطل نظامنا؟ كما اتضح، لم تنقسم نتائج الفيديو إلى ثلاثة أنواع مختلفة على الأقل.

 

التغييرات التي طرأت على اليوتيوب في صفحة نتائج البحث SERP


1- حزم الفيديو

المثال أعلاه بسيط جداً، باستثناء ميزة "Key Moments" (التي ظهرت لأول مرة في عام 2019)، ولكن حتى حزم الفيديو المألوفة يمكن أن تصبح معقدة جداً، هنا قمنا بالبحث عن الفنان Gustav Klimt:

Key Moments

تحتوي مقاطع الفيديو الثلاثة الموجودة هنا على اللحظات الأساسية أو "Key Moments" ، بما في ذلك قسم موسع مسبقاً للفيديو الأعلى مع صور مصغرة لكل لحظة، تحتوي بعض صفحات نتائج البحث على اختلافات طفيفة، مثل ميزة "Trailers & clips" في هذا البحث عن "Lion King":

Trailers & clips
على الأغلب لا تزال حزم الفيديو مكونة من 3 حزم، ولكن يمكن أن تتراوح من نتيجتين إلى أربع نتائج، على الرغم من أن العنوان فقط هو الذي يتغير هنا، فمن المحتمل أن Google تستخدم خوارزمية معدلة لعرض الإعلانات الخاصة بالأفلام.

2- كاروسيل يحتوي على مقاطع من براند واحد.

يتم عرض بعض مقاطع الفيديو على شكل كاروسيل، وهذه الطريقة هي الأكثر ظهوراً عند عرض الفيديوهات الخاصة بالعلامات التجارية داخل YouTube. 
 على سبيل المثال، عند البحث عن "Dave and Busters":

كاروسيل يحتوي على مقاطع من براند واحد


في حين أن غالبية هذه "العلامات التجارية" (معرّفة بشكل واسع) هي من YouTube، إلا أن هناك استثناءات، مثل هذا الكاروسيل من Disney Video لـ "Lightning McQueen":

Disney Video

مثل جميع النتائج التي تظهر على شكل كاروسيل، يمكنك التمرير أفقياً لعرض المزيد من مقاطع الفيديو، لقد أدت فلسفة تصميم نسخ الهواتف من Google إلى زيادة هذا الشكل بمرور الوقت، نظراً لأن الجمع بين التمرير الرأسي والأفقي أصبح أمراً طبيعياً على أجهزة الجوال.

3-  نتائج فيديو فردية

قبل تقسيم الفيديو إلى ميزات منفصلة، تعرض Google عادةً نتائج الفيديو كنتائج قياسية مع صورة مصغرة، في الشهر الماضي، يبدو أن Google قد أعادت إحياء هذا التنسيق.
على سبيل المثال عند البحث عن "longboarding":

نتائج فيديو فردية

إذا قمت بالتمرير فوق الصورة المصغرة، فسترى معاينة للفيديو:
longboarding-gif.gif?w=658&auto=compress%2Cformat&fit=crop&dm=1670296608&s=5e159a95e575b16fe2a0c50f0e0f31e1

في بعض الحالات، نرى العديد من نتائج مقاطع الفيديو في صفحة واحدة، ويبدو أن كل منها يتم احتسابه كواحد من "10 blue links" التي نربطها عادةً بالنتائج الطبيعية "organic" القياسية .

هناك أيضاً متغير لتنسيق الفيديو الفردي، والذي يبدو خاصاً بموقع YouTube:

متغير لتنسيق الفيديو الفردي

يعرض هذا المتغير أيضًا معاينة عند التمرير فوق الفيديو، ولكنه يشغل تجربة عرض YouTube والتي تبدو أنها جديدة (ومن المحتمل أن تتطور بمرور الوقت).

4- تحديث: مقاطع الفيديو الكبيرة

هذا التنسيق موجود منذ فترة وهو نادر نسبياً، ولكن بعض المجالات، بما في ذلك الأغاني الناجحة، قد تعرض تنسيق فيديو واسع ، مثل تنسيق أغنية "Anti-Hero" لتايلور سويفت:

تحديث: مقاطع الفيديو الكبيرة

يظهر تنسيق مشابه أحياناً عند البحث بعبارة  "كيف" “how to” (و اسئلة مشابهه)، مثل التنسيق أدناه.
 لاحظ مقتطف النص أسفل الفيديو الذي استخرجه Google من الصوت الموجود في الفيديو …

how to

على الرغم من أنه لا يعتبر أياً من هذين التنسيقين جديداً، ولا يبدو أنهما تغيرا بشكل كبير في الشهر الماضي، إلا أنهما من الأشكال المهمة لنتائج فيديو Google.

تحديث: نتائج TikTok

أخيراً، بدأت Google في عرض تنسيق خاص لمقاطع فيديو TikTok، والذي يتضمن عادةً مجموعة مختارة من خمسة مقاطع فيديو يتم معاينتها عند التمرير فوقها، إليكم المثال التالي:

تحديث: نتائج TikTok

عادةً ما يتم عرض هذه النتائج عند تضمين كلمة "TikTok" في عبارة البحث، على الرغم من أنه لا يعرض التنسيق القياسي للفيديو وغير متاح خارج TikTok، فمن الجيد ملاحظة كيف تقوم Google بتجربة نتائج الفيديو الغنية من المنصات الأخرى.

هل ما زال موقع YouTube هو المسيطر؟

بالعودة إلى عام 2020، أجرينا دراسة عبر 10000 عملية بحث تنافسية على Google أظهرت أن YouTube يمتلك 94٪ من نتائج فيديو الصفحة الأولى، هل تغير هذا مع خلط التنسيق الأخير؟ الإجابة ببساطة: لا. عبر تنسيقات الفيديو الثلاثة الرئيسية التي تمت مناقشتها في هذا المنشور، لا يزال YouTube يمثل 94٪ من النتائج، مع احتلال Facebook المرتبة الثانية على مسافة بعيدة بنسبة 0.8٪. هذا لا يحسب النتائج المتخصصة، مثل نتائج TikTo أعلاه.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟

إذا كنت تتعقب نتائج الفيديو، وشهدت تغييرات كبيرة، أعلم أنها ربما لم تختفي، بل من المرجح أنها تحولت إلى تنسيق آخر. هذا هو الوقت المناسب لإلقاء نظرة على صفحة نتائج البحث لديك (على سطح المكتب والجوال) ومعرفة نوع تنسيقات الفيديو التي تعرض لك عند البحث.
 لا تقوم Google فقط بتجربة التنسيقات الجديدة، ولكن أيضاً تستخدم ترميز وإمكانيات جديدة خاصة بالفيديو (مثل استخراج النص مباشرةً من المسارات الصوتية لمقاطع الفيديو والبودكاست). يتوقع أن يستمر كل هذا في التطور حتى عام 2023.

 

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  5. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  6. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  7. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  8. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  9. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  10. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  11. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  12. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  13. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  14. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  15. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  16. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  17. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  18. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.