SEO

من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟

هل هناك حاجة حقيقية لاختيار أحدهما على الآخر لتحقيق عائد أسرع على الاستثمار؟ سوف تكتشف هذا الأمر في هذا المقال:
1.4k

من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟

هل هناك حاجة حقيقية لاختيار أحدهما على الآخر لتحقيق عائد أسرع على الاستثمار؟ سوف تكتشف هذا الأمر في هذا المقال:

سؤال:

يحصل تحسين محركات البحث على  ضجة كبيرة ولكن العديد من الأنشطة التجارية لا تفهم أهمية التركيز على عائد الاستثمار، ونحن ندعم وسائل الإعلام المدفوعة كاستراتيجية ذات تأثير أسرع، ولكن مع وضع ذلك في الاعتبار، هل تفضل الإعلانات المدفوعة بدلاً من تحسين محركات البحث؟

أظهرت دراسة تلو الأخرى أنه عند استخدام  الـ SEO و الإعلانات المدفوعة مع بعضها البعض، ينتج عن هذا الامر نتائج أفضل من العمل بوسيلة واحدة  بمفردها.

هذه الإحصائيات تختلف على نطاق واسع بناءً على إستراتيجيات وأهداف كل شركة، و لا يوجد خيار نموذجي عندما يتعلق الأمر بأداء البحث، لكن هناك الممارسات الأفضل، ولسنوات عديدة حتى الآن، كانت أفضل الممارسات هي تشغيل حملات البحث المجانية والمدفوعة في آنٍ واحد.


من الأفضل دمج كل من الـSEO و الـ PPC مع بعضهما البعض

يمكن تجنب معظم المشكلات التي تنشأ عند تشغيل الحملات المدفوعة (PPC) و حملات تحسين محركات البحث (SEO) في وقت واحد عن طريق فتح خطوط اتصال بين فرق تحسين محركات البحث (SEO) و الـ PPC.

إذا كنت تمتلك شركة لها وكالات مختلفة تدير برامجك المدفوعة والعضوية "المجانية"، فمن الأفضل أن تضمن أن هذه الوكالات يمكنها العمل معاً، و إذا كانت إحدى الوكالتين اللتين تستخدمهما أو كلتيهما متداخلة في الخدمات مع الأخر، فتوقع بعض المشاكل أو المنافسة.

يمكن للشركات تجنب ذلك من خلال وضع حدود واضحة لكل وكالة والالتزام بها، و هذا يعني أنه لا ينبغي لأي وكالة أن تنظر إلى الأخرى على أنها تهديد، حيث أنه يجب أن تعمل هذه المجموعات معاً، وليس ضد بعضها البعض، و أسوأ شيء يمكنك القيام به هو تحريضهم على بعضهم البعض.

هذا ينطبق على الفرق الداخلية أيضًا، فإذا كان الأشخاص الذين يستخدمون الـ PPC و الـ SEO لا يجلسون ويتحدثون بانتظام، فمن المرجح أن تفوتك الفرص وتواجه الكثير من المشكلات.


المزاحمة الذاتية أو Cannibalization:

تحدث المزاحمة الذاتية عندما تجلب الحملات المدفوعة (PPC) و حملات تحسين محركات البحث (SEO) نفس الزوار، ومن الأكيد أنك لا تريد الدفع مقابل زائر يأتي إلى الموقع من خلال البحث العضوي"مجاناً".

المزاحمة الذاتية تعتبر شيئاً حقيقياً موجوداً و من الممكن حدوثه، لكنها لا تهدر الكثير من المال كما يعتقد معظم الناس، ويمكن تجنبها في كثير من الأحيان إذا كان فريق تحسين محركات البحث (SEO) وفريق الحملات المدفوعة (PPC) على اتصال وتواصل دائم.

عادةً ما تكون الكلمات المفتاحية المسببة لحدوث التزاحم الذاتي هي الكلمات المفتاحية التي تحمل إسم الشركة، حيث أنه في معظم الحالات، يجد الزائرون موقعك عند البحث عن علامتك التجارية، ولن تضطر إلى الدفع، ولكن الحملات الإعلانية المدفوعة تعمل على التحويل بشكل أفضل من أي شيء آخر.


تساعد العبارات التي تحمل اسم الشركة أو العلامة التجارية على إنجاح الحملات المدفوعة، وإذا كنت تريد التأكد من هذا الأمر بنفسك، قم بالنظر إلى إحصائيات حملاتك المدفوعة PPC بوجود كلمات مفتاحية تحمل إسم العلامة التجارية الخاصة بك و والحملات التي لا تحتوي على هذه الكلمات المفتاحية.

هناك فرصة  قوية لوجود عبارات تحتوي على إسم العلامة التجارية في البحث المدفوع. يسمح لك البحث المدفوع بالتحكم في الرسالة أو العبارات الموجود في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).


ختاماً

تؤثر حملات البحث العضوية "المجانية" والمدفوعة على نسبة النقر إلى الظهور في SERPs، و يحتاج الأشخاص المسؤولين عن الحملات المدفوعة و مختصون حملات تحسين محركات البحث إلى التحدث مع بعضهم البعض والاستعداد لاختبار الأشياء لمعرفة ما يناسب شركتك بالفعل.

لماذا عليك الإختيار بينهم إذا كنت تستطيع إستخدام كلاهما معا! يتشارك كل من الحملات المدفوعة وحملات تحسين محركات البحث الأهمية ذاتها .

 


اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  4. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  5. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  6. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  7. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  8. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  9. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  10. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  11. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  12. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  13. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  14. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  15. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  16. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  17. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  18. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.