2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO

وفقًا لأبحاث BrightEdge الجديدة، تقول 90٪ من المؤسسات إنها تعطي الأولوية لتحسين محركات البحث في عام 2023 بسبب الفوائد المضاعفة.
1.4k


زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي في الـ SEOوالمحتوى بمعدل 5 أضعاف هذا العام

وفقًا لأبحاث BrightEdge الجديدة، تقول 90٪ من المؤسسات إنها تعطي الأولوية لتحسين محركات البحث في عام 2023 بسبب الفوائد المضاعفة.
وأضاف البحث المتعلق بتحسين محركات البحث (SEO) للمؤسسات: "النجاح والانتشار مبني على كيفية أداء الشركات في البحث المجاني "العضوي". و يؤدي تسريع استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث إلى زيادة أهمية تطوير الثقة والمصداقية كإشارة حول الموضوعات أو المجالات التي تشتهر تبرع بها.

ما أهمية التركيز على تحسين محركات البحث؟

أدى عدم اليقين الاقتصادي إلى إبقاء ميزانيات التسويق ثابتة (أو حتى خفضها) ووضع تركيزاً أكبر على تحسين محركات البحث هذا العام،  ولكن هذا يعني أيضاً أنه يُطلب من المتخصصين في تحسين محرّكات البحث تحقيق المزيد من الإيرادات والتحويلات دون استثمار أضخم في تحسين محركات البحث.

وفقًا لـ BrightEdge: تخطط نسبة 58% من الشركات لاستخدام الذكاء الاصطناعي للمحتوى وتحسين محركات البحث في عام 2023، و يرغب مسوقو البحث في استخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، لكنهم لم يكتشفوا طريقة القيام بذلك بعد.

يستخدم 10 ٪ فقط من المسوقين الذكاء الاصطناعي لتوليد محتوى تحسين محركات البحث، لكن 58 ٪ يهدفون إلى البدء بإستخدام الذكاء الإصطناعي هذا العام.
من المحتمل أن يكون أحد أسباب نسبة الـ 10٪ هو الحذر الشديد؛ يمكن لـ ChatGPT والأدوات المماثلة إنشاء محتوى بسرعة، ولكن تظل الجودة مصدر قلق بسبب "هلوسة" الذكاء الاصطناعي ويخشى العديد من المختصين في تحسين محركات البحث من أن Google ستكون قادرة على اكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي وحظره.

حذرت جوجل من استخدام المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لسنوات، وعلى الرغم من أن هذا المبدأ التوجيهي قد خفف في عام 2023. الآن، لا تهتم Google بما إذا كان الإنسان أو الذكاء الاصطناعي يكتب المحتوى الخاص بك، طالما أن المحتوى الخاص بك مفيد للأشخاص ولم يتم إنشاؤه للتلاعب في نتائج البحث.

لماذا حدث هذا التغيير؟ على الأرجح لأن جوجل تخطط لإضافة الذكاء الإصطناعي قريباً إلى تجربة البحث الخاصة بها.

90٪ من المؤسسات سوف تعطي الأولوية لتحسين محركات البحث في عام 2023. 
إن بناء خبرة وقوة العلامة التجارية يوفر ما يشير إليه BrightEdge باسم "القيمة المضاعفة". يعني هذا أساساً أن مواقع الويب التي تربح في مجالها / تخصصها تستمر في زيادة حصتها في البحث.

قال الرئيس التنفيذي لشركة BrightEdge، جيم يو ، "نتيجةً لتركيز المختصين في تحسين محرّكات البحث على النجاح الكبير في العمل المؤثر في عام 2022، سوف نشهد المزيد من انخراط المؤسسات في الـseo، وستبلغ نسبة الشركات التي سوف تعطي الأولوية لتحسين محركات البحث في هذا العام 90%".

و قال يو إنه مقابل كل دولار يتم استثماره في تحسين محركات البحث اليوم، يمكن للشركات الاستفادة من الفوائد المضاعفة بمرور الوقت، مما يؤدي إلى زيادة عائد الاستثمار.


أهم 4 مخاوف بشأن تحسين محركات البحث للشركات في عام 2023.


 كشفت BrightEdge أيضاً عن التحديات التي يركز عليها المختصين في تحسين محركات البحث:

  • تحديثات محرك البحث (41٪)
  • تغيير سلوك المستهلك (33٪)
  • التقدم التكنولوجي (14٪)
  • المنافسون (12٪)


 

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  2. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  3. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  4. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  5. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  6. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  7. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  8. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  9. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  10. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  11. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  12. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  13. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  14. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  15. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  16. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  17. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  18. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.
يعد فهم كيفية إجراء أبحاث السوق أمراً ضرورياً، ولكن لا يقل أهمية عن فهم المعلومات التي يجب البحث عنها وكيفية استخدامها لبناء استراتيجية ناجحة.
أصدرت شركة OpenAI مؤخراً أحدث طراز لها من الذكاء الاصطناعي، والذي يطلق عليه GPT-4، والذي يقدم نتائج عالية الجودة و يتمتع بأداء يشبه الأداء البشري في مختلف المعايير المهنية والأكاديمية.