أهم 7 أسباب تجعل من إستخدام الـ VPN مهماً للمسوقين

VPN هي شبكة افتراضية خاصة تقدم العديد من الخيارات للجهاز للحصول على زيارات آمنة على الإنترنت، و تعتمد هذه الأداة على نهج بسيط وعملي لإخفاء عنوان الـ IP الحقيقي الذي يحصل عليه أي جهاز من مزود خدمة الإنترنت الخاص به، و بمجرد أن يختار المستخدم عنوان IP بديل من أي من الخوادم الآمنة في جميع أنحاء العالم، يصبح الجهاز على الفور مخفياً عن المتسللين.
1.4k

أهمية الـ VPN  للمسوقين:


يوفر الإنترنت الكثير من الفرص لكسب المال والحصول على تجربة ترفيهية جيدة والتواصل مع أشخاص مختلفين في جميع أنحاء العالم.
 ومع ذلك، تظهر العديد من التهديدات الإلكترونية على الجانب الآخر، مثل المخترقين " الهاكرز" والبرامج الضارة وبرامج التجسس وأشياء مماثلة.

لحسن الحظ، هناك  أدوات مطورة لمنع العواقب السلبية المحتملة لاستخدام الإنترنت، و بعض هذه الأدوات سهلة للغاية ولكنها فعالة جداً في التطبيق، وفي هذه المقالة، سنتحدث عن الـ VPN للمسوقين.
 لنبدأ بجوهر وأهمية الـ VPN أولاً.

ما هو الـ VPN ؟

VPN هي شبكة افتراضية خاصة تقدم العديد من الخيارات للجهاز للحصول على زيارات آمنة على الإنترنت، و تعتمد هذه الأداة على نهج بسيط وعملي لإخفاء عنوان الـ IP الحقيقي الذي يحصل عليه أي جهاز من مزود خدمة الإنترنت الخاص به، و بمجرد أن يختار المستخدم عنوان IP بديل من أي من الخوادم الآمنة في جميع أنحاء العالم، يصبح الجهاز على الفور مخفياً عن المتسللين.

يعد جعل الجهاز غير قابل للتعقب أمراً مهماً بشكل خاص لأي عمل يعتمد على الإنترنت، حيث يكون وصول أطراف ثالثة غير محدود في الواقع، و في هذه الحالة، قد يوفر الـ VPN الكثير من الفوائد، مثل:

  • حماية تصفح الإنترنت والمعلومات؛
  • الحصول على وصول فوري إلى المواقع المحجوبة (قد يحدث هذا بسبب القيود الحكومية المختلفة)؛
  • الوصول إلى العديد من الخدمات الخاصة، مثل منصات البث، والتي قد يتم حظرها بسبب القيود الجغرافية المختلفة؛
  • توفير المال أثناء إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت لشركتك (في بعض الأحيان، يحدد تجار التجزئة أسعاراً مختلفة لمناطق جغرافية مختلفة؛ وسوف يساعد الـ VPN في المقارنة واختيار الخيار الأرخص).


أهم 7 أسباب تجعل من إستخدام الـ VPN مهماً للمسوقين:

1. يجعل كل بيئتك التقنية أكثر أماناً

الأمان الإضافي هو فائدة مؤكدة لاستخدام الـ VPN، حيث تقوم هذه الأداة بتشفير جميع البيانات المرتبطة بالأجهزة التي تصل إلى الإنترنت، وتصبح غير قابلة للتعقب حيث يتم إخفاء عناوين الـ IP الحقيقية واستبدالها بعناوين أخرى، وبالتالي، تصبح الأجهزة أكثر أماناً أثناء جميع أنشطة الإنترنت، و تمنع برامج VPN البرامج الضارة وبرامج التجسس وهجمات القراصنة المختلفة.


2. تأمين المعلومات التجارية

هذا النوع من المعلومات حساس بشكل خاص في العالم التنافسي الحالي، و حتى تسرب البيانات في بعض الأحيان قد يؤدي إلى أضرار جسيمة للأعمال التجارية، و يساعد الـ VPN على منع هذه العواقب السلبية من خلال إخفاء عنوان الـ IP الحقيقي للجهاز والزيارات عبر الإنترنت.

3. التحقق من استراتيجية التسويق بشكل فعال


إذا كانت استراتيجية التسويق تغطي العديد من الأسواق، فإن استخدام برنامج الـ Mac VPN أمر لابد منه، و سوف يساعد هذا البرنامج في اختبار الاستراتيجيات وتطوير استراتيجيات أفضل من خلال تحليل النتائج بدقة.
 و تفتح برامج الـ VPN الفرصة لمعرفة كيفية عرض بعض الإعلانات والعمل  بعيداً عن منطقة مختلفة جغرافياً، فإذا كنت متواجد في الولايات المتحدة وتركز جهودك في السوق على ألمانيا، يمكن أن يساعدك الـ VPN بسهولة في إجراء تقييم مناسب.


4. تطوير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية تفتح عدداً هائلاً من الفرص للتواصل مع جمهورك وتحويل هذه الاتصالات إلى مبيعات، هناك عدة جوانب في هذه الحالة.

أولاً، يتم توجيه أي جهد تسويقي عادةً إلى عدد غير محدود من المستخدمين من مناطق مختلفة، و قد يظهر أشخاص مختلفون بنوايا مختلفة على الإنترنت ويصلون إلى المحتوى الخاص بك؛ قم بحماية هذا المحتوى للعملاء المحتملين والحاليين بإستخدام برامج الـ VPN.

ثانياً، تساعد برامج الـ VPN في الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص حول العالم،و يمكنك استهداف منطقة معينة بفضل هذا البرنامج.


5. تطوير التسويق عبر يوتيوب
 
يوتيوب هي واحدة من أكبر القنوات على الإنترنت، و يمكن أن تجلب المزيد من العملاء المحتملين إلى أي عمل تجاري، و يستغل المسوقون الرقميون هذه الفرصة للوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص بفضل إعلانات YouTube المختلفة.
 النقطة الوحيدة المطلوبة هي فهم نوع الإعلان الذي سيكون الأنسب لبلد معين؛ أثناء إطلاق هذه الحملات التسويقية، ستساعد برامج الـ VPN على تحسين معدل التحويل.

6. مشاركة الملفات بأريحية وأمان

يتبادل المسوقون عبر الإنترنت الملفات المختلفة مع الشركاء والعملاء بشكل مستمر، يجب أن يكون أمان هذه البيانات أمراً مهماً للغاية، و هناك العديد من التطبيقات التي توفر فرصاً لمشاركة الملفات بأمان. فقط قم بإستخدام احد برامج الـ VPN التي تدعم مشاركة البيانات لجعل جميع المسارات آمنة،وبعد ذلك ستكون أي مشاركة للملفات آمنة ومباشرة دون مخاطر التجسس أو الإختراق أو كشف محتوى الملفات.

7. التعاون مع المنصات المقيدة إقليمياً

قد لا تتوفر بعض  المنصات، مثل Netflix، في مناطق معينة، ولكن لا يجب أن تجعل هذا الأمر سبباً في عدم إستغلالك لهذه المنصات في التسويق، قم بإستخدام أي برنامج VPN  لتحصل على القدرة لفك هذا التقييد.

أخيراً

يمكن أن يكون التسويق عبر الإنترنت مفيداً وغير آمن بنفس القدر، ولكن لحسن الحظ، هناك أدوات يمكنها تعظيم وجلب الفوائد المحتملة والقضاء على جميع التهديدات المتوقعة، مثل البرامج الضارة وبرامج التجسس ومخاطر هجمات المتسللين.
برامج الـ VPN هي أدوات سهلة وقوية يمكنها إخفاء عنوان الـ IP الحقيقي مما يجعل الجهاز لا يمكن تعقبه.

قم بإستخدام هذه الأدوات لزيادة فوائد حملاتك التسويقية مع وجود مستوى إضافي من الأمان في نفس الوقت.

اقرأ المزيد حول التسويق

  1. 8 أدوات لتوسيع نطاق التسويق والمبيعات في أمازون
  2. السرد القصصي في التسويق
  3. ما هو توليد العملاء المحتملين - Lead Generation؟
  4. 3 من مخاطر إعادة بناء العلامة التجارية
  5. 4 اتجاهات تسويقية يجب عليك تبنيها لتحسين المبيعات
  6. كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟
  7. 4 عقبات للذكاء الإصطناعي في مجال التسويق
  8. أفضل وقت ويوم لإرسال البريد الإلكتروني!
  9. 3 استراتيجيات لتوليد العملاء المحتملين في جميع المجالات
  10. ترندات وتوقعات التجارة الإلكترونية لعام 2023
  11. 5 أمثلة مميزة لتسويق المحتوى
  12. 3 خطوات بسيطة لزيادة العائد على الاستثمار
  13. كيفية سد الفجوة بين مسوقين البريد الإلكتروني والمشتركين؟
  14. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  15. ما هو الفرق بين السمات والفوائد "Features vs Benefits"
  16. ما هي البيرسونا "Persona"؟ هنا كل ما تحتاج لمعرفته
  17. كيف يستخدم علم النفس في التسويق ؟
  18. أفضل 5 استراتيجيات للتسويق في 2023
  19. التسويق العرقي ما هو وكيف نقوم بتطبيقه بالطريقة الصحيحة؟
  20. استخدام مساحات تويتر في التسويق
  21. كيف يتم تحديد شخصية هوية العلامة التجارية ؟
  22. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.