3 خطوات بسيطة لزيادة العائد على الاستثمار

فيما يلي 3 أشياء يجب مراعاتها عند تحسين حملات إعادة الإستهداف التسويقي: 1- قم بإستخدام صفحة هبوط جديدة، 2- قم بإنشاء أفضل الإعلانات، 3- قم بإضافة قوائم إعادة الإستهداف التسويقي الخاصة بإعلانات البحث (RLSAs) إلى الحملات الحالية.
1.4k

أهمية إعادة التسويق أو إعادة الإستهداف التسويقي في زيادة معدل العائد على الإستثمار؟

إعادة الإستهداف التسويقي هو عملية إعادة الزائرين السابقين إلى موقع الويب الخاص بك لإنهاء عملية التحويل، تظهر الأبحاث أن إعادة الإستهداف التسويقي يعمل على زيادة التحويل بنسبة 50%، بينما تقوم حملات البحث بالتحويل بنسبة 2٪.

المشكلة الوحيدة هي أن عملية إعادة الإستهداف التسويقي لا تعد عملية بسيطة أو سهلة، فهناك الكثير من العقبات التي من الممكن أن تُفشل حملتك،.

فيما يلي 3 أشياء يجب مراعاتها عند تحسين حملات إعادة الإستهداف التسويقي B2B.

1. قم بإستخدام صفحة هبوط جديدة

هل سبق وأدى إخبار الشخص بنفس الشيء مرتين على إلى إقناعه بفعل شيء لم يفعله بعد المرة الأولى التي سئُل فيها؟ غالباً ما ستكون الإجابة لا، ونفس المبدأ ينطبق على صفحات الهبوط.

في بعض الأحيان يكون من السهل إقناع العملاء على شراء منتجك او الضغط على زر الشراء، ولكن في معظم الحالات، قد لا قوم العميل باتخاذ إجراءات حقيقية للشراء إذا لم تتوافر معلومات كافية عن ما يقوم بشرائه، خاصة في دورات الشراء الطويلة بين الشركات B2B.

خذ هذا الشكل المبسط كمثال:


إذا تحول 2٪ فقط من الزيارات إلى أعمال، فهذا يعني أن 98٪ من الأشخاص في مرحلتي "الوعي" أو "الاهتمام" لمسار تحويل الشراء.

بدلاً من إعادة التسويق لنفس الصفحة التي شاهدوها بالفعل، يمكنك افتراض أنهم على دراية بالحل الذي يحاولون العثور عليه، فهم يحتاجون فقط إلى مزيد من المعلومات لارشادهم بشكل بسيط إلى منتجك.

فيما يلي ثلاثة أنواع من صفحات الهبوط التي يمكنك استخدامها لتحريك العملاء المحتملين نحو هذا التحويل:

صفحات الهبوط لقيادة الفكر (مرحلة الوعي)

صفحة الهبوط الأولى التي يمكنك الوصول إليها هي صفحة محتوى(مقال، موضوع،إلخ..)  ذات صلة بالحل الذي تحاول توفيره. 
هذه الصفحة تعمل على:

  • تصنيفك كشركة تعلم بالضبط ما تقدمه وتتكلم عنه (الوعي بالعلامة التجارية).
  • مساعدة العملاء في رحلتهم نحو تحديد ما يحتاجون إليه بالضبط.

الصفحات عالية المصداقية (مرحلة الاهتمام)

الصفحة الثانية التي عليك إعادة تسوقها وإعادة الزيارات نحوها يجب تحتوي على دليل اجتماعي.
هدف الصفحة هو عرض الشهادات ودراسات الحالة الناجحة من أجل إراحة ذهن المشتري، وإذا حدث الأسوأ يمكنك تبرير موقفك لمديرك بعرضك كل المعلومات الموجودة في الصفحة.

في نطاق الـ B2B نادراً ما نتوجه إلى صانع القرار النهائي. لذلك، من المهم تقديم معلومات تسمح للمستلمين ببيع منتجك داخلياً لأصحاب المراكز العليا في الشركات.

محاولة التحويل (مرحلة القرار)

أخيرًا، حان الوقت لجني ثمار جهودك، بمجرد أن يُظهر المستخدم اهتماماً كبيراً بالمحتوى الخاص بك، فقد حان الوقت لتقديم عرض المبيعات.

تتكون صفحة الهبوط هذه من كل شيء، بدءاً من التجارب المجانية ومقارنات الأسعار وطلبات عروض الأسعار والمزيد، الغرض من هذه الصفحة هو تسهيل اتصال المستخدمين بشركتك قدر الإمكان.

بمجرد تواصل أحد العملاء، فهذا سوف يعتبر فوزاً جميلاً وسهلً لفريق المبيعات.


"تتم ما يصل إلى 80٪ من عمليات الشراء قبل التفاعل المباشر الأول مع الشركة" 
- Harvard Business Review 

2. قم بإنشاء أفضل الإعلانات

حسناً، لقد قمت بإعداد صفحات الهبوط المطلوبة، كل ما تحتاجه الآن هو إعادة المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

ما عليك سوى إنشاء بعض الإعلانات بأحجام مختلفة وإطلاقها على الشبكة العنكبوتية؟ سهل.. صحيح؟ هذه طريقة واحدة للقيام بذلك. ولكن من أجل جذب أكبر عدد من المستخدمين للعودة إلى موقع الويب الخاص بك، لماذا لا تسمح لهم بتحديد الإعلانات التي يفضلونها.

إليك كيف تفعل ذلك:

أنشئ 4 أشكال مختلفة من إعلان بحجم 250 × 250 بكسل، هذا الإعلان رائع للاختبار لأنه يحصل على أكبر عدد من مرات الظهور على شبكة Google الإعلانية، إذا لم يكن لديك مصمم أو وكالة تصميم، يمكنك إنشاء إعلانات بسعر رخيص من على منصات العمل الحر مثل: Upwork أو People Per Hour.

بمجرد إنشاء هذه الإعلانات، انتقل إلى campaign ثم display network في حساب Adwords الخاص بك.

قم بالضغط على خيار no marketing objective وقم بتسمية حملتك.


بعد ذلك، قم بتحديد البلد الذي ترغب في استهدافه والميزانية اليومية.


ضمن قائمة  Ad delivery: Ad rotation, frequency capping, Digital content label قم بإلغاء تحديد "optimise for clicks" وحدد "optimise indefinitely".

يتيح لك هذا معرفة الإعلانات الأفضل في الأداء، إذا أبقيت الإختيار على خيار "optimise for clicks" ، فستختار Google الشخص الذي يعتقد أنه الأفضل دون اختبار، ونحن لا نريد ذلك.


بعد ذلك حدد الجمهور الذي ترغب في إعادة الإستهداف التسويقي له.

إذا لم تكن قد أنشأت جماهير من قبل، فإليك مقطع فيديو حول كيفية القيام بذلك.

أنشئ مجموعة إعلانية جديدة وقم برفع الصور الأربع، يجب الموافقة على الإعلانات في غضون 24 ساعة.

بمجرد الموافقة على الإعلانات، استمر في تشغيلها لمدة تصل إلى شهر واحد (أو أكثر حسب حجم الجمهور). أي إعلان يتلقى أكبر عدد من التحويلات (تنزيلات المحتوى، طلبات التجربة وما إلى ذلك) يعتبر هو الإعلان الناجح.

الأن يجب عليك بناء الإعلان الناجح بالأحجام المختلفة التي تقبلها شبكة Google الإعلانية.
 تهانينا، لديك الآن أفضل إعلان ممكن لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

ملاحظة: من أجل معرفة ما هو الإعلان الأفضل من ناحية الأداء، يلزمك التأكد من إعداد تتبع التحويل بشكل صحيح. إليك مقطع فيديو يوضح لك كيفية القيام بذلك بالضبط.


3. قم بإضافة قوائم إعادة الإستهداف التسويقي الخاصة بإعلانات البحث (RLSAs) إلى الحملات الحالية.

تمكّنك الـ RLSA من وضع نتائج البحث أمام زوار الموقع السابقين، في عملية إعادة الإستهداف التسويقية يعد هذا الأسلوب قوياً للغاية لضمان إعادة المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك في اللحظة التي يبحثون فيها عن أحد منتجاتك عبر google أو bing.

هذا مثال رائع على الـ RSLAs من LinkedIn.


 هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الـ RSLAs. بعد ذلك، سنبحث عن أفضل الطرق لدمج الـ RLSAs في حملات البحث الحالية لضمان رؤية الزوار السابقين لإعلانك في المرة القادمة التي يبحثون فيها عن المنتجات ذات الصلة.

هيا بنا نبدأ:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب AdWords الخاص بك.
  • انتقل إلى حملة بحث مباشرة موجودة وانتقل إلى علامة audience .

قم بالضغط على Targeting


قم بالضغط على campaign من القائمة المنسدلة ثم Add campaign targeting ثم interests and remarketing

أختر قوائم  remarketing lists واضغط على >> الأسهم بجوار علامة all visitors واضغط save.

تأكد من أنك قمت بتحديد bid only.

الآن، قم بالرجوع الى علامة audience  في حملتك ويجب أن ترى هذا الشكل.

قم بالضغط على قسم bid adj وقم بالزيادة بنسبة 100٪ (حسب الميزانية).


الآن أصبح كل شيء جاهزاً، لقد قمت بإعداد حملة البحث الخاصة بك حتى يرى المستخدمون السابقون الإعلان و الترويج الخاص بك في تصنيفات البحث.

تعتبر هذه الإستراتيجية رائعة للشركات ذات الميزانيات التسويقية الصغيرة، لأنها تسمح بتكلفة النقرة للزوار الجدد أن تظل كما هي، مع تقديم عطاءات أكثر لجذب زيارات أكثر.


في النهاية:

يُعد إعادة الإستهداف التسويقي طريقة رائعة لإعادة العملاء المحتملين إلى موقعك وتزويدهم بمزيد من المعلومات حتى يتمكنوا من إكمال عملية الشراء، وبالتالي يمكنك زيادة عائد الاستثمار.

تعتمد حملة إعادة الإستهداف التسويقي الناجحة على 3 أشياء:

1- توجيه الجماهير إلى صفحة هبوط جديدة
2- اختبار الإعلانات لضمان زيادة تفاعل الجمهور.
3- قدرة جمهورك على العثور عليك في اللحظات الحاسمة.

عندها ستجني فوائد الارتفاع الكبير في التحويل بنسبة تصل إلى 50٪.
 

اقرأ المزيد حول التسويق:

  1. 8 أدوات لتوسيع نطاق التسويق والمبيعات في أمازون
  2. أهم 7 أسباب تجعل من إستخدام الـ VPN مهماً للمسوقين
  3. السرد القصصي في التسويق
  4. ما هو توليد العملاء المحتملين - Lead Generation؟
  5. 3 من مخاطر إعادة بناء العلامة التجارية
  6. 4 اتجاهات تسويقية يجب عليك تبنيها لتحسين المبيعات
  7. كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟
  8. 4 عقبات للذكاء الإصطناعي في مجال التسويق
  9. أفضل وقت ويوم لإرسال البريد الإلكتروني!
  10. 3 استراتيجيات لتوليد العملاء المحتملين في جميع المجالات
  11. ترندات وتوقعات التجارة الإلكترونية لعام 2023
  12. 5 أمثلة مميزة لتسويق المحتوى
  13. كيفية سد الفجوة بين مسوقين البريد الإلكتروني والمشتركين؟
  14. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  15. ما هو الفرق بين السمات والفوائد "Features vs Benefits"
  16. ما هي البيرسونا "Persona"؟ هنا كل ما تحتاج لمعرفته
  17. كيف يستخدم علم النفس في التسويق ؟
  18. أفضل 5 استراتيجيات للتسويق في 2023
  19. التسويق العرقي ما هو وكيف نقوم بتطبيقه بالطريقة الصحيحة؟
  20. استخدام مساحات تويتر في التسويق
  21. كيف يتم تحديد شخصية هوية العلامة التجارية ؟
  22. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.