أفضل وقت ويوم لإرسال البريد الإلكتروني!

يحتاج العمل في العديد من المجالات إلى معرفة متى يتم فتح رسائل البريد الإلكتروني ويساعد  المتخصصون في الشركة على تحديد ما إذا كانت هناك حاجة لتتبع رسائل البريد الإلكتروني لضمان وصول المحتوى المرسل.
1.4k

 

لماذا يهم الوقت التي يتم فيه إرسال البريد الإلكتروني؟

قد تتفاجأ عندما تعلم أنه تم إجراء الكثير من الأبحاث لمعرفة أفضل وقت لإرسال بريد إلكتروني، و باختصار، يمكن للوقت واليوم اللذين ترسل فيهما رسائل البريد الإلكتروني تحديد ما إذا كان سيتم فتحها على الفور أو تجاهلها.
 من خلال اختيار الوقت واليوم المناسبين لإرسال بريد إلكتروني لشخص ما، يمكنك تحسين فرصك في الحصول على رد سريع.

تكمن المشكلة في أن الأشخاص يتلقون الكثير من رسائل البريد الإلكتروني بحيث يسهل عليهم تجاهل البريد الإلكتروني دون تقييم أهميته، و إذا كنت تريد أن يؤخذ البريد الإلكتروني الخاص  على محمل الجد، فأنت بحاجة إلى التأكد من رؤيتهم رسالتك في صندوق الوارد الخاص بهم.
 يعد إرسال بريدك الإلكتروني في الوقت المناسب قاعدة مهمة في أسس البريد الإلكتروني  التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار.

يحتاج العمل في العديد من المجالات إلى معرفة متى يتم فتح رسائل البريد الإلكتروني ويساعد  المتخصصون في الشركة على تحديد ما إذا كانت هناك حاجة لتتبع رسائل البريد الإلكتروني لضمان وصول المحتوى المرسل.

ما هي العوامل الأخرى التي تلعب دوراً هاماً في ارسال رسالة البريد الإلكتروني ؟

إلى جانب الوقت واليوم، هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني إذا كنت تريد إعطاء الأولوية لبريدك الإلكتروني، و يمكن أن يعزز فهم هذه العوامل معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني بشكل أكبر. 
تلعب هذه العوامل دوراً في التأثير على الوقت و اليوم الأفضل لإرسال رسائل البريد الإلكتروني، لذلك من الضروري فهمها.
 عند إرسال رسائل بريد إلكتروني، من الذكاء استخدام بريد إلكتروني آمن لإجراء اتصالات آمنة.

العمر 

عادة ما يقرأ الأفراد الأكبر سناً رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم مبكراً، وهذا يعني أن إرسال رسائل البريد الإلكتروني بين الساعة 8 صباحاً و 9 صباحاً يمكن أن يساعد في ضمان قراءة كبار السن لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
 قد لا يراجع المستلمون في أوائل العشرينات من عمرهم إلى منتصف العشرينات بريدهم الإلكتروني على الإطلاق في الصباح، ويختارون بدلاً من ذلك وقت الغداء أو في فترة ما بعد الظهر.

المنطقة الزمنية

تعد المنطقة الزمنية التي يقيم فيها مستلم البريد الإلكتروني مهمة أيضاً، ويعد تتبع المنطقة الزمنية للمستلم أكثر شيوعاً مما تعتقد؛ تعمل العديد من فرق التسويق والمبيعات عن بُعد وعبر بلدان مختلفة، حيث يمكن لهذه الفرق أن تعمل بين نيويورك وباريس أو لوس أنجلوس وشيكاغو.
 على أي حال، المناطق الزمنية لها تأثير كبير ومهم جداً.

الجهاز

توضح البيانات المأخوذة من إحدى الدراسات أن التفاعل بين أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة مختلف تماماً.
 في الواقع، يتم فتح 75٪ من كافة رسائل البريد الإلكتروني في الولايات المتحدة باستخدام هاتف ذكي، اما بالنسبة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاماً، فإن 81٪ من عمليات فتح البريد الإلكتروني تتم بإستخدام الهاتف الذكي.

وبالمقارنة، فإن نسبة رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة بواسطة أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب تمثل 29٪ وتمثل الأجهزة اللوحية 21٪ من إجمالي عمليات فتح البريد الإلكتروني. 
كما ترى، بدو أن الهواتف الذكية هي الأجهزة المفضلة لفتح وقراءة رسائل البريد الإلكتروني؛ لذلك، من المفيد التأكد من أن المحتوى الخاص بك واضح وسهل القراءة بإستخدام الهاتف المحمول.
يمكن أن تكون سلاسل الرسائل التي لا تنتهي مع cc و bcc، من الأشياء التي تنفر المستخدم من قراءة الرسالة، خاصة عند المشاهدة من الهاتف المحمول.
 في مثل هذه الحالات، يمكن أن تجعل الميزات الجديدة مثل مشاركة البريد الإلكتروني والتعليق من عملية إرسال بريد إلكتروني عملية ممتعة وليس مرهقة.


ما هو أسوأ وقت لإرسال بريد إلكتروني؟


فهل هناك وقت يجب أن تتجنب فيه تماماً إرسال البريد الإلكتروني؟ وفقًا لتحليل آخر، وجد أن الفترات الزمنية التالية لها أسوأ معدلات الفتح ويجب تجنبها.

من الأفضل تجنب الفترات الزمنية التالية:

  • من 7 مساءً حتى 5 صباحًا
  • من 6 مساءً إلى 5 صباحًا
  • من الساعة 6 مساءً حتى 3 صباحًا
  • من 4 مساءً إلى 4 صباحًا

الشيء الوحيد المشترك بين كل واحدة من هذه الفترات الزمنية المختلفة هو أنها تكون تبداً من المساء حتى ساعات الصباح الباكر.  الفكرة هنا هي أن الأشخاص لا يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني بانتظام خلال ساعات متأخرة من المساء وفي ساعات الصباح الباكر.

أفضل الأوقات لإرسال بريد إلكتروني

الآن بعد أن عرفت الأوقات التي يجب أن تتجنب فيها إرسال رسائل بريد إلكتروني، دعنا نلقي نظرة على أفضل الأوقات لإرسالها. كشفت دراسة أجريت عام 2019 أن فتح البريد الإلكتروني يزداد على مدار اليوم، ويبلغ ذروته في منتصف اليوم، ثم ينخفض ببطء؛ وبحسب الدراسة، كانت أفضل الأوقات على النحو التالي:

  • صباحاً: بين الساعة 9 صباحاً و 10 صباحاً، ترتفع معدلات الفتح ، بمتوسط معدل فتح يبلغ 21.35٪.
  • منتصف النهار: بين الساعة 1 ظهراً والساعة 2 ظهراً، تبلغ معدلات الفتح ذروتها بمتوسط معدل فتح يبلغ 22.09٪.
  • في وقت متأخر بعد الظهر وبداية المساء: بين الساعة 5 مساءً والساعة 6 مساءً، تصل معدلات الفتح إلى ذروة أخرى، بمتوسط معدل فتح يبلغ 20.74٪.

وجد موقع Wordstream أن  الفترة بين الساعة 8 صباحاً و 9 صباحاً، تعد أفضل وقت لإرسال بريد إلكتروني، مع معدلات فتح تزيد عن 25٪.
 وجدت شركة تحليلات أخرى أن الساعة عند الساعة 11 صباحاً يبلغ معدل فتح البريد الإلكتروني ذروته، ثم ينخفض بثبات بعد الساعة 1 مساءً.

في هذا المقال، قمنا بمناقشة أهمية المناطق الزمنية، إذ تعد المناطق الزمنية المفتاح الذي يجب مراعاته عند تحديد أفضل وقت في اليوم لإرسال بريد إلكتروني.

على سبيل المثا، إذا كنت على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأرسلت بريداً إلكترونياً في الساعة 10 صباحاً إلى شخص ما على الساحل الغربي، فسيتم إستلام البريد في الساعة 1 مساءً، وهذا بعد وقت ذروة معدلات الفتح، إذا عليك وضع هذا الأمر في الاعتبار عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني.


ما هو أفضل يوم لإرسال بريد إلكتروني؟

الآن بعد أن نظرنا في أفضل الأوقات لإرسال بريد إلكتروني، دعونا ننتقل إلى أفضل الأيام لإرسال بريد إلكتروني.
 توضح التحليلات أن الخميس هو أفضل يوم لإرسال بريد إلكتروني، وفي المقابل يأتي يومي السبت والأحد في خانة أسوأ الأيام لإرسال البريد الإلكتروني.

من جهة أخرى، يتم فتح البريد الإلكتروني بشكل سريع يوم الاثنين ثم يستمر في الارتفاع حتى يوم الخميس، عندما يصل إلى ذروته. يوم الجمعة يشهد انخفاضاً طفيفاً، ثم يتم فتح عدد أقل بشكل كبير يوم السبت.

بشكل عام، تشير البيانات إلى أفضلية  إرسال رسائل البريد الإلكتروني خلال منتصف الأسبوع لتحقيق أعلى معدل نجاح في الفتح.

اقرأ المزيد حول التسويق

  1. 8 أدوات لتوسيع نطاق التسويق والمبيعات في أمازون
  2. أهم 7 أسباب تجعل من إستخدام الـ VPN مهماً للمسوقين
  3. السرد القصصي في التسويق
  4. ما هو توليد العملاء المحتملين - Lead Generation؟
  5. 3 من مخاطر إعادة بناء العلامة التجارية
  6. 4 اتجاهات تسويقية يجب عليك تبنيها لتحسين المبيعات
  7. كيف يؤثر ChatGPT على التسويق الرقمي؟
  8. 4 عقبات للذكاء الإصطناعي في مجال التسويق
  9. 3 استراتيجيات لتوليد العملاء المحتملين في جميع المجالات
  10. ترندات وتوقعات التجارة الإلكترونية لعام 2023
  11. 5 أمثلة مميزة لتسويق المحتوى
  12. 3 خطوات بسيطة لزيادة العائد على الاستثمار
  13. كيفية سد الفجوة بين مسوقين البريد الإلكتروني والمشتركين؟
  14. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  15. ما هو الفرق بين السمات والفوائد "Features vs Benefits"
  16. ما هي البيرسونا "Persona"؟ هنا كل ما تحتاج لمعرفته
  17. كيف يستخدم علم النفس في التسويق ؟
  18. أفضل 5 استراتيجيات للتسويق في 2023
  19. التسويق العرقي ما هو وكيف نقوم بتطبيقه بالطريقة الصحيحة؟
  20. استخدام مساحات تويتر في التسويق
  21. كيف يتم تحديد شخصية هوية العلامة التجارية ؟
  22. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.