هل هناك حاجة حقيقية لاختيار أحدهما على الآخر لتحقيق عائد أسرع على الاستثمار؟ سوف تكتشف هذا الأمر في هذا المقال:
سؤال:
يحصل تحسين محركات البحث على ضجة كبيرة ولكن العديد من الأنشطة التجارية لا تفهم أهمية التركيز على عائد الاستثمار، ونحن ندعم وسائل الإعلام المدفوعة كاستراتيجية ذات تأثير أسرع، ولكن مع وضع ذلك في الاعتبار، هل تفضل الإعلانات المدفوعة بدلاً من تحسين محركات البحث؟
أظهرت دراسة تلو الأخرى أنه عند استخدام الـ SEO و الإعلانات المدفوعة مع بعضها البعض، ينتج عن هذا الامر نتائج أفضل من العمل بوسيلة واحدة بمفردها.
هذه الإحصائيات تختلف على نطاق واسع بناءً على إستراتيجيات وأهداف كل شركة، و لا يوجد خيار نموذجي عندما يتعلق الأمر بأداء البحث، لكن هناك الممارسات الأفضل، ولسنوات عديدة حتى الآن، كانت أفضل الممارسات هي تشغيل حملات البحث المجانية والمدفوعة في آنٍ واحد.
يمكن تجنب معظم المشكلات التي تنشأ عند تشغيل الحملات المدفوعة (PPC) و حملات تحسين محركات البحث (SEO) في وقت واحد عن طريق فتح خطوط اتصال بين فرق تحسين محركات البحث (SEO) و الـ PPC.
إذا كنت تمتلك شركة لها وكالات مختلفة تدير برامجك المدفوعة والعضوية "المجانية"، فمن الأفضل أن تضمن أن هذه الوكالات يمكنها العمل معاً، و إذا كانت إحدى الوكالتين اللتين تستخدمهما أو كلتيهما متداخلة في الخدمات مع الأخر، فتوقع بعض المشاكل أو المنافسة.
يمكن للشركات تجنب ذلك من خلال وضع حدود واضحة لكل وكالة والالتزام بها، و هذا يعني أنه لا ينبغي لأي وكالة أن تنظر إلى الأخرى على أنها تهديد، حيث أنه يجب أن تعمل هذه المجموعات معاً، وليس ضد بعضها البعض، و أسوأ شيء يمكنك القيام به هو تحريضهم على بعضهم البعض.
هذا ينطبق على الفرق الداخلية أيضًا، فإذا كان الأشخاص الذين يستخدمون الـ PPC و الـ SEO لا يجلسون ويتحدثون بانتظام، فمن المرجح أن تفوتك الفرص وتواجه الكثير من المشكلات.
تحدث المزاحمة الذاتية عندما تجلب الحملات المدفوعة (PPC) و حملات تحسين محركات البحث (SEO) نفس الزوار، ومن الأكيد أنك لا تريد الدفع مقابل زائر يأتي إلى الموقع من خلال البحث العضوي"مجاناً".
المزاحمة الذاتية تعتبر شيئاً حقيقياً موجوداً و من الممكن حدوثه، لكنها لا تهدر الكثير من المال كما يعتقد معظم الناس، ويمكن تجنبها في كثير من الأحيان إذا كان فريق تحسين محركات البحث (SEO) وفريق الحملات المدفوعة (PPC) على اتصال وتواصل دائم.
عادةً ما تكون الكلمات المفتاحية المسببة لحدوث التزاحم الذاتي هي الكلمات المفتاحية التي تحمل إسم الشركة، حيث أنه في معظم الحالات، يجد الزائرون موقعك عند البحث عن علامتك التجارية، ولن تضطر إلى الدفع، ولكن الحملات الإعلانية المدفوعة تعمل على التحويل بشكل أفضل من أي شيء آخر.
تساعد العبارات التي تحمل اسم الشركة أو العلامة التجارية على إنجاح الحملات المدفوعة، وإذا كنت تريد التأكد من هذا الأمر بنفسك، قم بالنظر إلى إحصائيات حملاتك المدفوعة PPC بوجود كلمات مفتاحية تحمل إسم العلامة التجارية الخاصة بك و والحملات التي لا تحتوي على هذه الكلمات المفتاحية.
هناك فرصة قوية لوجود عبارات تحتوي على إسم العلامة التجارية في البحث المدفوع. يسمح لك البحث المدفوع بالتحكم في الرسالة أو العبارات الموجود في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).
ختاماً
تؤثر حملات البحث العضوية "المجانية" والمدفوعة على نسبة النقر إلى الظهور في SERPs، و يحتاج الأشخاص المسؤولين عن الحملات المدفوعة و مختصون حملات تحسين محركات البحث إلى التحدث مع بعضهم البعض والاستعداد لاختبار الأشياء لمعرفة ما يناسب شركتك بالفعل.
لماذا عليك الإختيار بينهم إذا كنت تستطيع إستخدام كلاهما معا! يتشارك كل من الحملات المدفوعة وحملات تحسين محركات البحث الأهمية ذاتها .
اقرأ المزيد حول الـ SEO: