SEO

5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار

تعرف على خمس طرق للاستفادة بشكل فعال من البحث العضوي " الطبيعي" والمدفوع لتعزيز أدائك وتنمية أعمالك هذا العام.
1.4k

 

5 طرق للجمع بين تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث لتحقيق عائد استثمار تسويقي أكثر فعالية 


تعرف على خمس طرق للاستفادة بشكل فعال من البحث العضوي " الطبيعي" والمدفوع لتعزيز أدائك وتنمية أعمالك هذا العام.

إذا كنت مختصاً بالتسويق و تواجه حالة من عدم اليقين الاقتصادي (والتخفيضات الناتجة عن ذلك في الميزانية)، من المهم أكثر من أي وقت مضى تقييم الإستراتيجية الرقمية لشركتك.

لذا، كيف يمكنك تحقيق أقصى قدر من النتائج إذا كان لديك موارد وأموال أقل للعمل بها؟

كيف يجب أن تخصص ميزانيتك التسويقية لتوليد أعلى عائد ممكن على الاستثمار (ROI)؟

في 22 فبراير، قمت بإدارة ندوة عبر الإنترنت مع راين مالوني، وهو مدير الـ SEO في Conductor، وأليس تونكس، مديرة نجاح عملاء البحث المدفوع في Adthena.

سار مالوني وتونكس من خلال خمس طرق يمكنك من خلالها الاستفادة بشكل فعال من البحث المدفوع والطبيعي لتعزيز أدائك وتنمية أعمالك هذا العام.


حالة البحث:

عندما تبدأ الشركات في تقييد محافظها بسبب انخفاض إنفاق المستهلكين، نتعلم أنه أصبح من المهم للغاية استخدام استراتيجيات عضوية "غير مدفوعة" لالتقاط أكبر قدر ممكن من الزيارات.

ولكن قبل أن نتعمق أكثر في كيفية عمل نتائج البحث المدفوعة والمجانية معاً، دعونا أولاً نفرق بين البحث المجاني و البحث المدفوع.

البحث المجاني (تحسين محرك البحث أوSEO) هو أي نتيجة بحث على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) يتم الحصول عليها  بشكل طبيعي عند البحث.

من ناحية أخرى، فإن البحث المدفوع (تسويق محرك البحث أو SEM) هي إعلانات مدفوعة تظهر على الـ SERP.


5 طرق للجمع بين تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث لتحقيق عائد استثمار تسويقي أكثر فعالية

إليك المعادلة الأفضل لتحسين عملك وزيادة إيراداتك: ادمج تحسين محركات البحث مع التسويق عبر محرك البحث لتحقيق عائد استثمار تسويقي لا يصدق.

فيما يلي خمس طرق للتأكد من أن نجاحك على الإنترنت في صعود مستمر.

1. تخصيص الإنفاق على نتائج البحث المدفوعة باستخدام إحصاءات أداء البحث المجاني.

ابدأ باستخدام بحث الكلمات المفتاحية لفهم مواضع ضعف الأداء لديك.

سيساعدك هذا على فهم جمهورك المستهدف وتقليل نفقات الإعلانات غير الضرورية.


2. حدد إستراتيجية المحتوى الخاصة بك باستخدام أداء الكلمات المفتاحية عبر التسويق عبر محرك البحث.

حدد المصطلحات المدفوعة الأكثر قيمة لديك، ثم اعمل مع مونشيئي المحتوى الخاصين بك لدمج المصطلحات عالية القيمة في أجزاء المحتوى الغير المدفوع.


3. إجراء بحث تنافسي باستخدام الرؤى المجانية والمدفوعة.

تعرف على منافسيك وصنفهم وفقًا لذلك، وبعد ذلك، قم بتحليل البحث العضوي والمدفوع الخاص بك للحصول على صورة أوضح لعملك.


4. دمج أفضل ممارسات تحسين محركات البحث عند إنشاء حملات مدفوعة.

عند إنشاء حملات مدفوعة، تجنب التفكيك الذاتي للكلمات المفتاحية المستهدفة عضوياً من أجل مواءمة الصحة التقنية لموقع الويب الخاص بك.


5. تمكين التواصل والتعاون عبر الفريق.

بعد الحصول على المعلومات والبيانات كاملةً، راقب الأداء وشاركه مع كل من فرق تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث، وبعد ذلك يمكنكم العمل سوياً لإحتلال صفحة نتائج البحث.
 

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  5. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  6. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  7. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  8. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  9. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  10. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  11. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  12. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  13. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  14. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  15. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  16. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  17. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  18. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  19. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  20. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  21. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  22. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  23. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.