تعرف على أحدث أدوات التسويق والبحث وإعداد التقارير لبائعي أمازون.
قد يكون البدء في أمازون كبائع جديد في أمازون، أمراً مرهقاً وشاقاً للغاية، والحل هو أمك يجب أن تستثمر في أدوات التسويق من أمازون من الدرجة الأولى لتحقيق أقصى استفادة من متجرك.
لمساعدتك، إليك قائمة بأفضل أدوات البائعين في أمازون التي يمكن الوصول إليها بسهولة، منها المجاني ومنها المدفوع.
1. إعلانات أمازون
تسمح منصة أمازون للمسوقين برفع تصنيفات منتجاتهم في نتائج البحث من خلال الإنفاق على كلمات مفتاحية محددة، و يتحمل المسوق التكاليف إذا نقر العميل على الإعلان.
يشبه الإعلان على موقع أمازون كثيراً الإعلان على Google من خلال AdWords، و يمكن لصفحات معلومات المنتجات أيضاً استضافة إعلانات من أمازون.
و تقدم أمازون مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، مثل:
2. Helium 10
من بين العديد من أدوات Amazon FBA المتاحة، تبرز أداة Helium 10 باعتبارها الخيار الأفضل.
ويقول المسؤولين عن هذه الأداة أنها "أول برنامج في السوق يجمع كل ما يتعلق بأمازون "، وتوفر الأداة موارد لـ:
Black Box هي أداة البحث المتخصصة الأساسية في Helium 10، حيث توفر لك جميع التفاصيل للعثور على آفاق مربحة لبيع المنتجات.
بدلاً من الاضطرار إلى الاطلاع على قوائم المنتجات الفردية على أمازون للعثور على هذه المعلومات، يوفر Black Box:
التكلفة الشهرية لـ Helium 10:
3. PPC Entourage
يجب عليك إلقاء نظرة على PPC Entourage، حيث يسلط الضوء على العناصر الأساسية للحملات الإعلانية الناجحة.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الأداة موارد لتحديد الكلمات المفتاحية المثالية لقوائم أمازون الخاصة بك.
4. Refersion
Refersion هو نظام إدارة سريع النمو يضم أكثر من 500000 عميل، و يمكن للمسوقين في أمازون العمل مع Refersion لتحويل العملاء المخلصين إلى شركات تابعة للمبيعات ومراقبة أدائهم في الوقت الفعلي.
من خلال الإعدادات المرنة وأدوات التحسين، يمكنك تحقيق النتائج التي تريدها في أي وقت من الأوقات، و تعمل منصة Refersion بشكل مشابه لأدوات التسويق التابعة الأخرى.
5. Nautical Commerce
Nautical هي منصة السوق الوحيدة متعددة البائعين كاملة الميزات التي تدمج البيع بالتجزئة والتكنولوجيا المالية وإدارة سلاسل التوريد، وهي عبارة عن منصة خدمية (SaaS) لإنشاء الأسواق عبر الإنترنت وتنميتها لشركات الـ B2B والعلامات التجارية والتجار.
تسمح لك Nautica أداة بإنشاء سوق يحبه المتسوقون والتجار بسرعة وبتكلفة زهيدة.
6. Buy with Prime
يمكن للمتاجر عبر الإنترنت توسيع قاعدة عملائها من خلال تزويد المشترين بنفس تجربة الشراء البسيطة والخالية من المتاعب التي يتمتع بها مشتركو Amazon Prime.
يمكنك استخدام Buy with Prime في أي متجر عبر الإنترنت، وليس فقط Amazon.
7. Jungle Scout
يعد Jungle Scout حلاً شاملاً لبائعي Amazon، ويغطي كل خطوة من العملية، بدءاً من تحديد مصادر المنتجات وحتى تسويقها.
باستخدام قاعدة بيانات موردي Jungle Scout، يمكنك بسهولة تعقب مورد موثوق للمنتج الذي تنوي تسويقه.
إذا كنت ترغب في نقل أعمال Amazon FBA الخاصة بك إلى المستوى التالي، فيمكنك الاعتماد على الإحصائيات الموثوقة التي تقدمها Jungle Scout.
ومع ذلك ، إذا كنت مهتماً بتجربة Jungle Scout قبل الاشتراك، فيمكنك القيام بذلك مجاناً لمدة سبعة أيام.
تبدأ أسعار Jungle Scout من:
8. Inventory Lab
Inventory Lab هو أداة ضرورية لإدارة المخزون الخاص بك، وإدراج المنتجات، وطلبات الشحن، وحساب الأرباح، و باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تتبع مستويات المخزون عن طريق الـ SKU ، وتحليل ربحية المنتج عن طريق الـ SKU، وإضافة تكاليف الوحدة.
تعمل الأداة على تبسيط عملياتك، مما يسمح لك ببذل المزيد من الطاقة لتوسيع مخزون عملك و قاعدة عملائك.
أخيراً..
يمكن الوصول إلى العديد من الموارد لتحليل السوق، واكتشاف منتجات جديدة، وتحسين القوائم، وتتبع المبيعات، والكثير.
سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت تبيع على أمازون منذ فترة طويلة، فإن هذه القائمة الشاملة لأفضل أدوات البائعين في أمازون ستساعدك على اتخاذ الخيار الأمثل لمتجرك عبر الإنترنت
اقرأ المزيد حول التسويق