SEO

أهمية السيو التقني Technical SEO في التسويق 

تحسين محركات البحث التقني (Technical SEO) :هو عملية تحسين الموقع لمحركات البحث، ولكن يمكن أن تتضمن أيضاً أنشطة تهدف إلى تحسين سرعة الموقع و تجربة المستخدم بشكل عام.
1.4k

 

ما هو السيو التقني Technical SEO؟

تحسين محركات البحث التقني (Technical SEO) :هو عملية تحسين الموقع لمحركات البحث، ولكن يمكن أن تتضمن أيضاً أنشطة تهدف إلى تحسين سرعة الموقع و تجربة المستخدم بشكل عام.

 لماذا نحتاج إلى السيو التقني؟

باختصار، تحسين محركات البحث التقني لا يقل أهمية عن البحث عن الكلمات المفتاحية، و يشبه الأمر ابتكار تصميم UX / UI رائع لأحد التطبيقات ولكن دون كتابة الكود لأن الشكل الذي يبدو عليه يجب أن يكون كافياً لبيعه.


أهمية  تحسين محركات البحث؟

أي شركة تأمل في الوصول إلى عملائها اليوم، تحتاج إلى وجود قوي على الإنترنت، و عادةً ما يكون موقع الويب من أول الأشياء التي يحتاجها النشاط التجاري - حتى لو كان هذا الموقع يحتوي على صفحة واحدة تحتوي على معلومات التواصل، و بالطبع، يمكن لأي شخص إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، فهي تعتبر عملية سهلة للغاية.

تظهر المشكلة عندما يحين وقت التسويق، و تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكاناً جيداً للشركات للترويج لعلامتها التجارية.
 ومع ذلك، يبحث الكثير من الأشخاص عن الخدمات التي يريدونها على محركات البحث مثل Google.

والكل يعلم أن جميع الشركات تشترك برغبة الظهور في صفة نتائج البحث على جوجل و محركات البحث الأخرى

أهمية الـ SEO في التسويق؟

يعد تحسين محركات البحث أمراً ضرورياً لأنه يعمل على إخبار محركات البحث بوجود صفحة ويب معينة وإظهارها  للباحثين، ومن الممكن يبحث المستخدم عن شيء لا لا يتعلق بإجراء عملية الشراء فوراً، ولكن من الممكن أن يشجعه الأمر لإجرائها في وقت لاحق.

الأمر هو أن هناك فرقاً بين البيع والتسويق: البيع هو إقناع شخص ما بالدفع مقابل منتج أو خدمة معينة، من ناحية أخرى، يقنع التسويق الأشخاص بأنهم بحاجة إلى منتج أو خدمة معنة، حتى لو لم يكونوا بحاجة إليها من قبل.

السيو يساعد الشركات على بناء علاقة مع عملائها.

الأمر الآخر هو أنه عندما يبحث الأشخاص عن منتج أو خدمة، فمن المحتمل أنهم قرروا بالفعل ما يريدون و وما هو المنج الذي يودون الحصول عليه، و يقضي التسويق الوقت في بناء علاقة مع العملاء المحتملين، و بهذه الطريقة عندما يقرر شخص ما الحصول على منتج معين فإنه يتجه الى العلامة التجارية الأكثر إقناعاً في التسويق.

كيف يرتبط تحسين محرّكات البحث مع التسويق؟

 نظراً لأن تحسين محرّكات البحث يعد جزءاً من التسويق الرقمي، فهو يتضمن اكتشاف الأسئلة التي يطرحها العملاء المحتملون، والإجابة عليها، والتأكد من إمكانية عثورهم على الإجابات.
إذا كان بإمكان شركة ما تزويد المستخدمين بمعلومات قيمة عندما يكون لديهم سؤال معين، يبدأ المستخدم في التفكير في هذه العلامة التجارية كشركة خبيرة، وإذا استمرت الشركة في منح المستخدمين المعلومات المهمة التي يرغبون في الحصول عليها، فإنها تبدأ في كسب ثقتهم، وبمجرد أن يكتسب النشاط التجاري ثقة المستخدم، يصبح العميل المحتمل راغباً في أن يصبح عميلاً دائماً.


لماذا تحتاج الشركات إلى تحسين محركات البحث التقني؟

سبق و أثبتنا أن تحسين محركات البحث يساعد العملاء في العثور على مواقع الويب، تحسين محرّكات البحث على الصفحة "On-page SEO" يعمل على إخبار Google بأن الصفحة المعنية تحتوي على الإجابات والمعلومات التي يبحث عنها العميل المحتمل.

يساعد السيو التقني على معالجة ومعرفة بعض الأمور الفنية الخاصة بالموقع مثل:

  1. هل يجب فهرسة الصفحة أم لا؟ (ليس من الضروري أن تظهر جميع الصفحات في نتائج البحث)
  2. هل تم إعداد الموقع بشكل صحيح لبرامج الزحف؟ (إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يظهر  الموقع أبداً في نتائج البحث.)
  3. هل تم تحسين عناوين الـ URL وترميز الموقع؟
  4. هل الموقع منظم منطقيا؟ (على سبيل المثال، يجب ألا يزيد حجم الصفحات المهمة عن 3 طبقات.)
  5. إذا تم إعادة توجيه الموقع، فهل تم ذلك بشكل صحيح باستخدام عمليات إعادة التوجيه الصحيحة؟
  6. عمليات إعادة التوجيه، هل تم إعدادها بشكل صحيح، أم أن هناك صفحات تنتقل من أ إلى ب إلى ج إلى د بدلاً من أ إلى د؟

يتعامل تحسين محركات البحث التقني (Technical SEO) مع جوانب التحسين السابقة. وجدير بالذكر أن الأعمال التجارية بحاجة إليه بشكل كبير لأنه بغض النظر عما يقوله البعض، فقد يغير الذكاء الاصطناعي الطريقة التي نطبق بها تحسين محركات البحث، و لكنه لن يقتل تحسين محركات البحث.

بمعنى آخر، يعد تحسين محركات البحث التقني ضرورياً للتسويق الرقمي، و أي شخص يقول غير ذلك إما أنه يكذب أو يحاول بيع شيء ما.

اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  5. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  6. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  7. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  8. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  9. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  10. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  11. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  12. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  13. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  14. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  15. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  16. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  17. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  18. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  19. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  20. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  21. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  22. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  23. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  24. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.