SEO

أين يجب عليك البحث عن أفكار للمحتوى الخاص بك؟

تساعدك المدونة والمقالات على التواصل بشكل أفضل مع جمهورك، والترويج لعملك، وإظهار مكانتك في السوق، و يعد التدوين والكتابة أيضاً نشاطاً ممتعاً، حيث يسمح لك بإطلاق أفكارك ومشاركتها مع جمهورك.
1.4k

 

أين يمكنك العثور على أفكار لمحتوى السيو؟

تساعدك المدونة والمقالات على التواصل بشكل أفضل مع جمهورك، والترويج لعملك، وإظهار مكانتك في السوق. 
يعد التدوين والكتابة أيضاً نشاطاً ممتعاً، حيث يسمح لك بإطلاق أفكارك ومشاركتها مع جمهورك.

ولكن سواء كنت تدير مدونة تجارية أو شخصية، يجب عليك نشر محتوى منتظم للحفاظ على تفاعل جمهورك، للحصول على أفكار جديدة دائماً، إليك قائمة بأفضل الأماكن للعثور على عناوين وأفكار لموضوعات المحتوى الخاص بالـ SEO

البحث على الأفكار في محرك البحث Google

كما ذكرت شركة Digital Authority Partners، يساعدك محرك البحث Google في العثور على أفكار رائعة لموضوعات المدونة.
و يمنحك محرك البحث معلومات محدثة حول عبارات البحث الخاصة بالمستخدمين، بما في ذلك الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها، قم بتجربة أدوات Google المختلفة؛ و أفضل شيء في هذه الأدوات هو أنها مجانية.
 

  1. استخدم Google Trends: تعمل هذه الأداة على إكتشاف ما يطلبه الأشخاص وأي منافسين لأي موضوع جذب إهتمامك،و إذا صافت ووجد أن هناك موضوع أو فكرة معينة لم يسبق ذكرها، فقم بالكتابة عنها.
      ابحث عن حجم البحث عن الكلمات المفتاحية لمساعدتك في تحديد ما إذا كان الأمر يستحق إنشاء محتوى أم لا.
     
  2. اكتشف كيف يستخدم الأشخاص الكلمات في عبارات البحث باستخدام مخطط الكلمات المفتاحية من Google: أدخل مصطلحاً تريد البحث عنه للحصول على قائمة بالأسئلة التي تستخدم الكلمة في العنوان،و احصل على إلهام للموضوع من النتائج التي تحصل عليها.
  3. حدد الكلمات المفتاحية المتعلقة بمصطلح البحث الخاص بك باستخدام Google Suggest: استخدم هذه الأداة لاستكشاف الموضوعات التي تجلب لك الزيارات. 
     
  4. اكتشف المزيد من أفكار المحتوى باستخدام عمليات البحث ذات الصلة من Google: هذه الأداة في الجزء السفلي من صفحة البحث، فقط قم بإدخال مصطلح البحث الخاص بك، وقم بالتمرير لأسفل الصفحة، وابحث عن أفكار ذات صلة بالمحتوى الخاص بك.


أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية 

لن تعثر أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية على أفضل الكلمات المفتاحية لموضوعك فحسب، بل تتيح لك أيضاً إنشاء مدونات من الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص والترويج لعملك على الإنترنت بشكل أفضل، ويمكنك العثور على العديد من أدوات الكلمات المفتاحية على الإنترنت؛ يقدم البعض نسخة تجريبية مجانية، بينما يقدم البعض الآخر خدمات مدفوعة. 

فيما يلي أكثر الأدوات شيوعاً:

  • Answer the Public: تعثر هذه الأداة على الأسئلة التي يطرحها الأشخاص بخصوص موضوع ما.
      اكتب موضوعك، وستعرض لك الأداة قائمة بالاقتراحات التي يمكنك استخدامها كموضوعات لمدونتك.
  • Quora: أداة رائعة أخرى تمنحك مواضيع و أسئلة في مجال عملك، قم بكاتبة كلمة أو عبارة في أداة البحث Quora للحصول على قائمة بالأسئلة الخاصة بموضوع ما.
     يمكنك معرفة عدد المرات التي تم فيها طرح سؤال بخصوص الموضوع.
  • SEMrush: تساعدك هذه الأداة في العثور على كلمات مفتاحية لموضوعات مختلفة، و تحدد أداة البحث عن الكلمات المفتاحية SEMrush المصطلحات التي يمكن أن يستهدفها موقعك ويفهمها بشكل أفضل ويصل إلى قرائك.


 تحليلات موقع الويب الخاص بك

هناك طريقة أخرى للعثور على موضوعات وأفكار جيدة للمدونة  وهي إلقاء من تحليلات موقع الويب الخاص بك. ابحث عن الكلمات المفتاحية والموضوعات التي تخلق التفاعل وتستلهم منها.

وإذا ظلت المشكلة مثيرة للاهتمام، فقم بإنشاء مقطع فيديو أو إنفوجرافيك عنها.
 وجدت دراسة استقصائية حديثة أن 36٪ من المسوقين يستخدمون التسويق عبر الفيديو لنشر المعلومات المتعلقة بعلامتهم التجارية وجذب عملاء جدد.

قم بإلقاء نظرة على تحليلات الموقع من حين لآخر للحصول على أفكار موضوعية جديدة لمدونتك. 

فيما يلي بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة من تحليلات موقع الويب الخاص بك:

  1. انظر إلى أعلى المقالات أداءً باستخدام Google Analytics: من Google Analytics، انتقل إلى All Pages للتحقق من بيانات محتوى موقعك،  هذا الأمر سيسمح لك بمعرفة المحتوى الذي يجلب معدل كبيراً من التفاعل، بعد ذلك قم بإنشاء مجموعات متنوعة من هذا المحتوى.
    قد تكون الفكرة الجيدة هي نسخ محتوى الفيديو أو الصوت لتحسين التفاعل.
     
  2. استخدم شريط البحث الخاص بك: ابحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الأشخاص عند وصولهم إلى موقعك.
     استخدم عبارات البحث الموجودة في  Google Analytics للعثور على هذه الكلمات المفتاحية واستخدم هذه العبارات لتحسين المحتوى الخاص بك أو لإنشاء محتوى  جديد.
     
  3. ألقِ نظرة على تقرير عبارات البحث:يوفر تقرير عبارات البحث دليلاً جيداً على ما يبحث عنه زوارك، قم بتطوير قائمة بعبارات البحث ذات الصلة للمساعدة في إنشاء محتوى يجذب جمهورك بشكل أفضل.

 

أخيراً

ابحث عن موضوعات وأفكار جديدة للمدونة باستخدام أدوات بحث Google و أدوات الكلمات المفتاحية، وركز على تحليلات موقع الويب الخاص بك، وعند العمل بهذه الاستراتيجيات والطرق ستجد ثروة من موضوعات وأفكار المدونات والتي لا حصر لها.

 


اقرأ المزيد حول الـ SEO:

  1. 2023 هو عام إستخدام الذكاء الإصطناعي في الـ SEO
  2. كيف يجب أن يتغير الـ SEO في العصر الجديد للذكاء الاصطناعي؟
  3. من الأفضل، الـ SEO أو الإعلانات المدفوعة؟
  4. 5 طرق للجمع بين الـSEO  و الـSEM  لزيادة العائد على الإستثمار
  5. استراتيجيات لتطوير تحسين محرّكات البحث
  6. كيفية مقارنة عبارات البحث بشكل سريع
  7. كيف تتنبأ بنجاح حملة الـ SEO
  8. كيف تعمل خوارزمية تيك توك ؟
  9. كيفية إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية التنافسية
  10. الفرق بين الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية؟
  11. التغيرات التي طرأت على الفيديوهات في صفحة نتائج البحث
  12. ما هو الـ AMP أو مسرع صفحات الموبايل؟
  13. 5 نصائح مهمة لاستهداف الجمهور في حملة الـ SEO
  14. طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية للموقع ؟
  15. كيفية إجراء البحث العكسي عن الصور؟
  16. نصائح للتسويق عبر محركات البحث
  17. توظيف الـSEO للتوعية بالعلامة التجارية
  18. 5 أساليب لتحسين محركات البحث في 2023
  19. استراتيجية نشر المحتوى للتصدر لعام 2023
  20. أهم مؤشرات أداء تحسين محركات البحث
  21. ما هي استراتيجية المحيط الازرق في تحسين محركات البحث ؟
  22. تحسين محركات البحث للموقع 5 مهارات تحتاج لتطويرها
  23. كيف تستخدم اداة مشرفي المواقع لتحليل موقعك ؟
  24. آلية تحديد و تحديث المحتوى القديم للمدونة
تدوينات أخرى
إشراك أو مشاركة العملاء هي عملية رعاية وتوجيه استباقية أو تفاعلية لعملائك المحتملين وعملائك الحاليين طوال دورة حياة العميل باستخدام قنوات مختلفة
seo
فيما يلي بعض الاعتبارات المتعلقة بالتوقيت، بالإضافة إلى ما يجب التحقق منه عندما يمر المحتوى الخاص بك بمرحلة ركود في عدد الزيارات. 
كشفت جوجل النقاب عن BARD، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم للتنافس مع ChatGPT من شركة OpenAI وروبوت الدردشة من Microsoft في محرك بحث Bing.